العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

جماعة الإخوان تشكل لجانا شعبية لحماية الكنائس في عيد الميلاد القبطي

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين اليوم (الأربعاء) أنها قررت تشكيل لجان من أعضائها لحماية الكنائس خلال رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد الذي يحتفل به أقباط مصر في السابع من يناير/ كانون الثاني المقبل وذلك في بيان تهنئة بهذه المناسبة المسيحية.
وقالت الجماعة في البيان "يسعدنا أن نتقدم إلى إخواننا المسيحيين بل إلى المسلمين أيضا بأسمى التهاني بمناسبة مولد السيد المسيح - عليه السلام - نبى الرحمة والأخلاق السامية والمثالية الراقية".
وأضافت "إننا في هذه المناسبة الجليلة ندعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس... إضافة إلى قرارنا بتشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة في هذه الحماية".
وقتل أكثر من 20 شخصا ليلة رأس السنة الماضية في تفجير استهدف كنيسة القديسين في الاسكندرية اثناء خروج المصلين منها بعد حضور قداس رأس السنة.
وفي يناير 2010 قتل ستة أقباط بالرصاص لدى خروجهم بعد حضور قداس الميلاد من كنيستين في نجع حمادي بصعيد مصر (700 كلم جنوب القاهرة).
ويشعر المسيحيون الذين يشكلون نحو 10 في المئة مع عدد سكان مصر بالقلق من تصاعد نفوذ التيار الإسلامي في مصر بعد ثورة 25 يناير وتعرضهم لعدة هجمات طائفية.
وتصدر حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان، نتائج المرحلتين الأوليين من أول انتخابات تشريعية منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/ شباط الماضي. كما احتل حزب النور السلفي المركز الثاني في هذه الانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً