العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

أنشيلوتي يوقع رسمياً مع سان جيرمان خلفا لكومبواريه

ذكرت صحيفتا «ليكيب» و»لوبريزيان» الفرنسيتان أمس (الأربعاء) أن الايطالي كارلو أنشيلوتي في طريقه في الساعات القليلة المقبلة إلى توقيع عقد تدريب فريق باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم خلفاً للمدرب المقال الأسبوع الماضي أنطوان كومبواريه.

وأكد المصدر ذاته أن المدرب السابق لميلان الايطالي (2001-2009) وتشلسي الانجليزي (2009-2011) أنشيلوتي سيوقع على عقد إشرافه على باريس سان جيرمان لمدة عامين ونصف العام وهو مرشح للحصول على راتب سنوي سيكون الأعلى في تاريخ الدوري الفرنسي قد يتراوح بين 6 و7 ملايين يورو.

ويتوقع أن يرافق أنشيلوتي منذ الأحد المقبل الفريق الذي سيتوجه إلى قطر ودبي للقيام بمعسكر تدريبي يستمر حتى 5 يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك قبل خوض أول مباراة رسمية له على رأس سان جيرمان الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحلية في الثامن من الشهر المقبل.

ولا يشكل وصول أنشيلوتي إلى باريس سان جرمان أي مفاجئة كون مدير النادي البرازيلي ليوناردو كان دائما يسعى إلى خدماته بعد انتقال أكثر حصص النادي إلى شركة قطر للاستثمار الرياضي.

وكان ليوناردو ابلغ كومبواريه، لاعب الفريق سابقاً والذي استلم مهامه صيف 2009 قادما من فالنسيان، بإقالته الخميس الماضي على الرغم من أن النادي حقق أفضل بداية موسم في تاريخه وإلى تتويجه بلقب بطل الخريف بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر مونبلييه.

وكانت مصادر مقربة من شركة قطر للاستثمار الرياضي ذكرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن المالك الخليجي توصل إلى اتفاق مع أنشيلوتي لاستلام مهام الإشراف على الفريق، نظراً لعدم ثقة الشركة وليوناردو بقدرة كومبواريه على قيادة الفريق المدجج بالنجوم إلى لقب الدوري الفرنسي.

كما أشارت مصادر أخرى أن الشركة القطرية التي أنفقت 90 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية للتعاقد مع 9 لاعبين جدد أبرزهم الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الايطالي مقابل 42 مليون يورو (أغلى صفقة في تاريخ الكرة الفرنسية) لاعتلاء منصات التتويج خصوصا في الدوري الأوروبي، طلبت من ليوناردو أن يستلم مهمة التدريب بعد الخروج من مسابقة كأس الرابطة المحلية بعد الخسارة أمام ديجون 2/3 في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتنوي الشركة القطرية الاستفادة من خدمات النجم الانجليزي ديفيد بيكهام في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويملك أنشلوتي سجلاً حافلاً كونه تمكن من قيادة ميلان إلى الفوز مرتين بدوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007 وببطولة العالم للأندية (2007) وكأس السوبر الأوروبية عامي 2003 و2007، وببطولة الدوري المحلي (2004)، كما قاد تشلسي الإنجليزي إلى الفوز بلقب الدوري المحلي العام 2010

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً