العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

ليفربول يستقبل نيوكاسل على وقع إيقاف سواريز

فريقا مدينة مانشستر يتنافسان على صدارة منفردة

تنطلق المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم (الجمعة) بمباراة ليفربول وضيفه نيوكاسل يونايتد على وقع العقوبات التي يتعرض لها مهاجم الأول الأوروغواياني لويس سواريز.

وسيفتقد ليفربول خدمات سواريز، صاحب 5 أهداف في الدوري هذا الموسم، في المباراة التي ستقام على ملعب «أنفيلد رود»، وذلك بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي إيقافه لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني بسبب الحركة التي قام بها تجاه جماهير فولهام في الخامس من الشهر الجاري.

وهذه العقوبة لا علاقة لها بتلك التي نالها المهاجم الأوروغواياني حديثا حين أوقف لثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه إسترليني بسبب الألفاظ العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيانه الأربعاء انه غرم ليفربول أيضا مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني بسبب عدم تمكنه من السيطرة على لاعبيه في مباراته أمام فولهام والتي طرد فيها لاعبه جاي سبيرينغ، مضيفا «لقد اعترف النادي بالتهمة الموجهة إليه والمتعلقة بطرد جاي سبيرينغ لكنه رفض غرامة الـ20 ألف جنيه إسترليني التي فرضت عليه بسبب هذه المخالفة».

وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أن الغرامة فرضت في نهاية المطاف على ليفربول بعد الجلسة التي عقدتها لجنة الانضباط، كما أوقف سواريز لمباراة واحدة وبمفعول فوري بسبب تصرفه غير اللائق في المباراة عينها وغرم بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني مع تحذيره حيال تصرفاته المستقبلية وذلك بعد الحركة (بإصبعه) التي قام بها تجاه جماهير فولهام في نهاية تلك المباراة.

ورفض ليفربول التعليق على الغرامة التي فرضت عليه وعلى لاعبه الاوروغواياني الذي وجد نفسه في الأيام الأخيرة تحت المجهر لكن للأسباب الخاطئة لان العقوبة الصادرة بحقه تضاف إلى تلك التي نالها في 20 الشهر الحالي بسبب عنصريته تجاه إيف را.

ويحتل ليفربول المركز السادس مع 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل السابع، والذي عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على بولتون بعد فشله في تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية.

ويعول ليفربول على عودة قائده ستيفن جيرارد الذي شارك بديلا في مباراة بلاكبيرن الأخيرة لأول مرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي ظل غياب سواريز، سيحمل العملاق اندي كارول المهام الهجومية أمام فريقه السابق الذي باعه إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتمكن بعد من فرض نفسه مع «الحمر».

ولم ينجح نيوكاسل في تحقيق الفوز على فريق المدرب «كيني دالغليش» في الدوري على ملعب «انفيلد رود» منذ العام 1994، وهو يعول على هدافه السنغالي ديمبا با صاحب 14 هدفا في 17 مباراة هذا الموسم وثاني ترتيب الهدافين بعد مهاجم أرسنال الهولندي روبن فان برسي (16 هدفا).

مانشستر سيتي × سندرلاند

ويحل مانشستر سيتي متصدر الترتيب (45 نقطة) بالتساوي مع مانشستر يونايتد، على سندرلاند الخامس عشر في اليوم الأول من العام الجديد على ملعب «الضوء».

ويسعى سيتي إلى تعويض تعادله الأخير من دون أهداف مع وست بروميتش البيون، في ظل الأزمة المنتظرة لغياب لاعب وسطه العاجي يحيى توريه، أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2011، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2012، بالإضافة إلى غياب شقيقه المدافع كولو توريه.

ويعتمد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني على مهاجمه الايطالي المشاغب ماريو بالوتيلي والأرجنتيني سيرخيو اغويرو (13 هدفا) وصانع الألعاب الاسباني دافيد سيلفا صاحب 8 تمريرات حاسمة حتى الآن، ويحوم الشك حول مشاركة المدافع ميكاه ريتشاردز، على حين يتعافى الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا من إصابة تعرض لها.

مانشستر يونايتد × بلاكبيرن

من جهته، يستقبل مانشستر يونايتد حامل اللقب بلاكبيرن روفرز الأخير على ملعبه «أولد ترافورد»، بعد إن حقق الفوز في 8 من مبارياته التسع الأخيرة. ويعيش فريق السير اليكس فيرغسون فترة جيدة، على رغم غياب بعض مدافعيه بسبب الإصابة، بعد فوزين ساحقين على فولهام وويغان بنتيجة 5/0.

وتلقى بلاكبيرن 39 هدفا هذا الموسم في 18 مباراة، ولديه ثاني اضعف دفاع في الدوري، كما انه الفريق الأقل فوزا حتى الآن بانتصارين فقط.

ولم يخسر يونايتد في آخر 10 مباريات ضد بلاكبيرن وخرج فائزا 7 مرات، كما إن مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف الذي سجل ثلاثية في مباراة ويغان الأخيرة، هز شباك روفرز 5 مرات في مواجهة الموسم الماضي (7/1).

ويحل توتنهام الذي يقدم نتائج رائعة في الآونة الأخيرة على سوانزي الرابع عشر، وهو يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن المتصدرين ومباراة مؤجلة.

ويقدم فريق المدرب هاري ريدناب مستويات مميزة مع ترسانته الهجومية بقيادة التوغولي ايمانويل اديبايور والهولندي رافايل فان در فارت والكرواتي لوكا مودريتش والجناح الويلزي غاريث بايل صاحب هدفي الفوز على نوريتش سيتي الثلثاء. ويستقبل تشلسي الرابع استون فيلا الثاني عشر بعد تعادله في 3 مباريات على التوالي، في حين يبحث أرسنال الخامس عن استعادة سكة الانتصارات اثر تعادله المخيب مع ولفرهامبتون (1/1).

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بولتون مع ولفرهامبتون ونوريتش مع فولهام وستوك مع ويغان، والأحد وست بروميتش مع ايفرتون

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً