العدد 3402 - الجمعة 30 ديسمبر 2011م الموافق 05 صفر 1433هـ

تجار: زيادة العرض عن الطلب للخضراوات والفواكه واللحوم متوافرة بكل الكميات

ضاحية السيف - وزارة التجارة والصناعة 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد مجموعة من التجار أن زيادة كميات العرض عن الطلب بالنسبة للفواكه والخضروات جعل من أسعارها منخفضة، كما أن اللحوم متوافرة بكل الكميات المطلوبة للمتعاملين والمستهلكين.
جاء ذلك خلال جولة وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بمرافقة عدد من المسئولين في الوزارة إلى سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه وسوق اللحم وأسواق رامز التجارية، بالإضافة إلى مجمعي السيتي سنتر والسيف التجاريين
وفي بداية الجدولة في سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه أكد رضا البستاني وهو من أكبر تجار ومستوردي هذه المواد والذي كان في استقبال الوزير، أن الخضروات والفواكه متوفرة في السوق بكميات هائلة وبأسعار منخفظة نظراً لزيادة العرض على الطلب، كما أكد بأن الفواكه الموسمية كالبرتقال والرمان والتفاح إلى جانب البطيخ وغيرها التي تأتي من مصر ولبنان وتركيا وبعض الدول الأخرى تتوافر اليوم في سوق البحرين بأسعار لا مثيل لها في المنطقة ، أما بالنسبة للخضروات كالطماطم والبطاطس والبصل والجزر فهي أيضاً مكدسة في السوق والشاحنات التي يتوالى وصولها بشكل يومي وبكميات تفوق حجم الطلب، و لوحظ وجود إقبال كبير من المتسوقين في السوق يوم أمس .
وفيما يتعلق بسوق اللحم بالمنامة أطلع الوزير على الكميات المتوفرة من هذه المادة الأساسية والتي تدعمها الحكومة بملايين الدنانير، إذ أكد إبراهيم سلمان استقرار الحركة في السوق وتوافر كل الكميات المطلوبة للمتعاملين والمستهلكين سواء في السوق أو في المحلات وأسواق السوبرماركت الكبرى المنتشرة في البلاد، إضافة إلى المحلات الصغيرة والمنفردة التي تزودها الشركة باحتياجاتها اليومية بالنسبة التي تطلبها وتغطي الطلب في كافة مناطق البحرين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:56 ص

      مجرد عتاب

      هذه افادة التجار .. اليس من الواجب و المنطق اخذ اراء المستهلك ..؟؟!! لقد اعتدنا علي تصريحات التجار من جهة و تصريحات الجهات الرسمية من جهة خرى.. وجميعها يسودها عدم وجود المصداقية او الشفافية .. فأسعار الفواكة مازالت فوق المعدل ..لماذا لايقوم سعادة الوزير زيارة محلات بيع الخضار و الفاكهة .. وبدون مرافقين او كاميرات .. او مرافقين " مجاملين" من المؤكد ان سيفاجأ بالاسعار " المنخفضة " !!! فالاسعار مرتفعة ..ان التصريحات الرسمية قد فقدت مصداقيتها..

اقرأ ايضاً