العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

«تمكين» و«BIBF» يطلقان مؤهلات مهنية في القيادة الإدارية

أطلق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بالتعاون وبدعم من تمكين اثنين من المؤهلات المعترف بها عالميّاً وسلسلة من ورش العمل في مجال التطور في الإدارة والقيادة للمؤسسات المتوسطة والصغيرة على فترة زمنية تمتد من السنتين إلى 4 السنوات المقبلة، مستهدفة بذلك 1000 مشارك بحريني.

وأعلنت «تمكين» دعمها للبرامج المهنية بالتعاون مع المنظمات العالمية الآتية: معهد الإدارة القانوني (CMI)، معهد تشارترد لتنمية الموظفين (CIPD)، إضافة إلى إحدى عشرة حلقة دراسية دولية تقام مرة واحدة سنويّاً على مدى 4 سنوات باستضافة قادة عالميين في مجال القيادة.

ويقدم معهد الإدارة القانوني (CMI) مؤهلات المستوى الخامس في الإدارة والقيادة ومؤهلات المستوى السابع في الإدارة الإستراتيجية والقيادة. تبدأ هذه البرامج في يناير/ كانون الثاني 2012 حيث يتم تقديمها مرتين سنويّاً على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وتدعم هذه المبادرة المشتركة ما بين تمكين والمعهد المصرفي 200 مشارك بحريني، وصممت مؤهلات المستوى الخامس للمديرين من المستوى المتوسط الراغبين في تحسين مهاراتهم وقدراتهم الإدارية، حيث تركز هذه المؤهلات على تنمية القدرات الشخصية بالإضافة إلى تزويد المتعلم بالكفاءات والقدرات الإدارية.

ويتيح معهد تشارترد للتنمية الموظفين (CIPD) مؤهلات المستوى الثالث من البرامج التمهيدية في مجال الموارد البشرية،(HR)، التعلم والتنمية (L&D)، فضلاً عن مؤهلات المستوى الخامس المتوسط في إدارة الموارد البشرية (HRM)، وفي تنمية الموارد البشرية (HRD). تبدأ هذه البرامج في شهر فبراير/ شباط 2012 حيث يتم تقديمها مرتين سنويّاً على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وتدعم هذه المبادرة المشتركة بين تمكين والمعهد المصرفي 200 مشارك بحريني.

ويتألف برنامج سلسلة ورش العمل في مجال التطور في القيادة من 11 ورشة عمل عالمية تقام سنويّاً، حيث يبدأ البرنامج في يناير 2012 ويتم طرح 11 ورشة عمل سنويّاً على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ويقوم كل من تمكين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بتقديم هذه السلسلة من ورش العمل في مجال التطور في القيادة لتدريب 600 من المشرفين البحرين الحاليين، بالإضافة إلى المديرين وأصحاب الأعمال في مجال الإدارة والوظائف الإدارية.

ويقيم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يوم تهيئة مفتوحاً بفندق الخليج (قاعة أوال)، وذلك يوم الثلثاء 17 يناير 2012 من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 3:00 عصراً، كما ستقام ندوات للراغبين في الحصول على تفاصيل أكثر

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً