العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

طالبات معهد البحرين يشاركن في مؤتمر «نموذج الأمم المتحدة»

نظمت المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتنسيق مع الأمم المتحدة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة لجامعات البحرين، بمشاركة العديد من جامعات المملكة وجامعات الدول الأخرى. وشاركت مجموعة من طالبات معهد البحرين للتدريب في هذا المؤتمر وهن فاطمة كمال، نوال نصر، وأفنان علي، اللاتي أعربن عن سعادتهن بهذه المشاركة لاعتبارها الأولى لهن منذ التحاقهن بالمعهد.

وقالت الطالبات إن مشاركتهن في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة لجامعات البحرين أكسبتهن مهارات شخصية وزادت وطورت من قدراتهن الشخصية والعلمية، وذكرن أن مشاركتهن جاءت نتيجة تحفيز وتشجيع من رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه بمعهد البحرين للتدريب، بالإضافة إلى تشجيع مرشداتهن لهن وحثهن على المشاركة في هذا المؤتمر لما له من استفادة كبيرة لهن على المستوى الشخصي والعلمي، الأمر الذي يعود بالفائدة على المجتمع.

وأضفن أن الهدف من وراء مشاركتهن في هذا المؤتمر هو التعرف على ثقافات الدول الأخرى من خلال طلاب الجامعات المختلفة المشاركين في المؤتمر واكتساب الخبرات منهم، وكذلك تطوير وتحسين لغتهن الإنجليزية، وتكوين صداقات مع المشاركين من مختلف الجنسيات، مضيفات أيضاً أن هذه المشاركة ستساعدهن على ترك بصمة جيدة في معهد البحرين بعد تخرجهن.

كما أشرن إلى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة نظمت دورة تدريبية للمشاركين بالتنسيق مع الأمم المتحدة وذلك لتهيئتهم للمؤتمر ولإعطائهم صورة مبدئية عنه، علماً بأن مملكة البحرين هي الدولة الوحيدة التي نظمت دورة تدريبية لطلابها، الأمر الذي أثار إعجاب باقي المشاركين القادمين من الدول الأخرى، وذكرن أن هذه الدورة التدريبية كانت مهمة جداً لهن، فمن خلالها تعلمن كيفية وطريقة التحدث والنقاش في المؤتمر، كما تعلمن قواعد اللغة المستخدمة أثناء طرح أفكارهن، كذلك ساعدتهن على أن يتسمن بالجرأة عند طرح أفكارهن وعدم التردد حتى إذا لاقين رفضاً لأفكارهن من قبل باقي المشاركين.

وذكرت الطالبات أنهن سينقلن خبرتهن التي اكتسبنها من خلال مشاركتهن في المؤتمر إلى زملائهن في معهد البحرين للتدريب، ما سيزيد من حماس الطلاب للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات، الأمر الذي يعود بالإيجاب على المعهد خصوصاً والبحرين عموماً.

وفي هذا السياق أضافت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه بالمعهد أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة كرمت المعهد والطالبات اللاتي شاركن بمنحهن شهادة تقدير لهن لتشجيعهن على تكرار المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تزيد من خبراتهن وثقافتهن العلمية، وذكرت أن الطالبات اللاتي شاركن في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة سيصبحن ممثلات معهد البحرين للتدريب في مثل تلك المؤتمرات في السنوات المقبلة، نظراً لخبرتهن التي اكتسبنها من خلال هذه المشاركة

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً