العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

أليغري: ميلان ليس وحده في المنافسة على لقب "الكالتشيو"

ماسيميليانو أليغري
ماسيميليانو أليغري

أكد مدرب ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم ماسيميليانو أليغري أن حملة الدفاع عن اللقب لن تكون سهلة بوجود أكثر من 4 أندية تنافس بقوة هذا الموسم.
وقال أليغري في مؤتمر صحافي عقدته "طيران الإمارات" اليوم (الاثنين) للإعلان عن مباراة ميلان وباريس سان جرمان الفرنسي على كأس دبي للتحدي بعد غد (الأربعاء): "نقف الآن في الصدارة بالتساوي مع يوفنتوس، لكن الوقت مبكر جدا للحديث عن الحظوظ، فهناك الكثير من المباريات المتبقية. لسنا وحدنا في المنافسة، فهناك يوفنتوس ولاتسيو وأودينيزي وإنتر ميلان ونابولي، وجميع تملك الحظوظ، لذلك فإن المنافسة على اللقب لن تكون سهلة أبدا".
ويشهد الدوري الإيطالي منافسة قوية هذا الموسم، إذ يتصدر ميلان ويوفنتوس الترتيب بعد مرور 16 مرحلة برصيد 34 نقطة لكل منهما، بفارق نقطتين عن أودينيزي الثالث و4 نقاط عن لاتسيو الرابع.
وأكد أليغري ردا عل سؤال أنه ليس "بصدد التفكير الآن بمجيء الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى ميلان، لأن الفريق يملك حاليا مهاجمين أقوياء".
وكان ميلان فتح خط المفاوضات مع مانشستر سيتي الإنجليزي لضم تيفيز إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن خلافات حول نوعية التعاقد أخرت عملية انتقال المهاجم الأرجنتيني إلى النادي اللومباردي.
ونفى أليغري علمه بأي مفاوضات يجريها باريس سان جرمان الفرنسي مع مهاجم ميلان البرازيلي ألكسندر باتو لضمه إلى صفوفه مقابل 50 مليون يورو وقال: "باتو هو الآن في المعسكر وما زال لاعبا في ميلان".
واعتبر أليغري أن "معسكر دبي مهم جدا لميلان من أجل الدخول في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي باستعداد بدني وفني مميز، على غرار ما حصل في السنوات الأخيرة".
وقال أليغري: "مواجهة سان جرمان القوي على كأس التحدي هي أفضل استعداد لنا لمعاودة الدوري الإيطالي نشاطه بعد العطلة الشتوية".
واكد أليغري أن وجود الإيطالي كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني لسان جيرمان "لا يشكل أي تحد أو مواجهة شخصية بينهما، بل هي مباراة بين فريقين يريدان التحضير للموسم".
واعتبر أليغري أن "كرة القدم في المنطقة العربية متطورة، وتواجد فرق قوية فيها على غرار ميلان وسان جرمان سيعطيها ايجابية اكبر للمستقبل".
من جهته، كشف نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية أحمد خوري أن "كأس دبي للتحدي قد تتوسع في السنوات المقبلة لتضم أندية أكثر، ولتصبح على شكل بطولة قائمة بذاتها".
وتقام بطولة كأس تحدي دبي منذ العام 2008، إذ احتكر ميلان ألقابها الثلاث الأخيرة بفوزه على هامبورغ الألماني ومنتخب الإمارات والأهلي الإماراتي على التوالي.
وأعرب الهولندي كلارنس سيدورف خلال المؤتمر عن سعادته بالتواجد في دبي، مؤكدا أن "ميلان يركز كثيرا على مباراته الصعبة مع أرسنال الإنجليزي ضمن الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، وسيتهيأ لها من خلال خوضه لمباريات الدوري الإيطالي".
وقال الهولندي مارك فان بومل إن "المباراة مع سان جرمان على كأس تحدي دبي ستكون قوية وممتعة للفريقين".
وكشف ستيفان الشعراوي المصري الأصل أن "طموحه في المستقبل يتلخص بالسعي للعب في المنتخب الإيطالي".
وقال الشعراوي: "أنا مصري لكنني ولدت في إيطاليا وعشت فيها لذلك أريد اللعب مع منتخبها".
وأكد الشعراوي أنه "يعيش أجواء عائلية في ميلان ولا يفكر الآن بالانتقال إلى فريق آخر على رغم أنه لا يلعب كثيرا في صفوف الفريق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً