العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

رئيس الوزراء: من ينشد الإصلاح لبلده لا يقبل بأتون الاضطراب

رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقبال سموه عدد من المسئولين "أن من ينشد الإصلاح والتطور لبلده لا يمكنه أن يقبل أو يسمح أو يشجع على أتون الاضطراب أو الانزلاق الطائفي فيها"، مضيفاً سموه "نحن ومن خلفنا شعب البحرين نقف جميعاً صفاً واحداً في الدفاع عن الثوابت والمنجزات الوطنية، والشكر موصول لرجال الأمن على جهودهم الكبيرة والمستمرة في تأمين الأمن وتعزيز الاستقرار".
وأشار سموه أن جلالة الملك تفرد بمنجزات سياسية واقتصادية واجتماعية لم يسبقه أحد فيها، فجلالته جعل الإصلاح عملية دائمة ومستمرة، ولكن على الرغم من هذه المبادرات الخيرة لا يزال البعض يُصر على أن يتخذ من الفوضى سبيلاً، مع أنه يعيش في أجواء حرية وديمقراطية ينتفي معها اللجوء لخيار آخر للتعبير عن الرأي.
وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة أن ينهض كل بحريني بمسئولياته الوطنية في صد الأخطار عن وطنه، وذلك بالرأي والموقف والكلمة المعبرة التي تهدي إلى سواء السبيل وتحفظ الود والتعايش والتآلف.
ولفت سموه إلى أن مملكة البحرين تعودت دائماً أن تشكل ريادتها في مختلف المجالات نموذجاً يحتذي به الآخرين، وستظل كذلك على الرغم من محاولات البعض لجر العربة إلى الوراء، لافتاً سموه إلى أن الانفتاح وحرية التعبير ما لم يتم توظيفها لتعظيم المكتسبات التي يستفيد منها المواطن في المقام الأول، فذلك يعني عدم استغلالها بالشكل الذي يخدم الصالح العام.
ونوه سموه إلى أن بعض الأعمال التي تمثل خروجاً عن القانون هي مرفوضة، ويجب أن تجتمع الكلمة والموقف لمواجهتها والتصدي لها، فإصرار البعض على زعزعة الأوضاع والتأثير السلبي على الاقتصاد لن يثني الحكومة عن توجهاتها الإصلاحية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، ولكن يجب أن يكون لمن تضرروا موقف واضح إزاء الأعمال الإجرامية التي تهدد مصالحهم.
وأشار سموه إلى أننا اليوم أمام مرحلة ستتضاعف فيها الانجازات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وستتسارع مظاهر التنمية في المدن والقرى لينعم المواطن بجميع احتياجاته أينما كان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:25 ص

      مواطن حر

      جزاك الله خير الجزاء ووفقكم الله لما فيه مصلحة الوطن والمواطن

اقرأ ايضاً