العدد 3406 - الثلثاء 03 يناير 2012م الموافق 09 صفر 1433هـ

عودة مدير «الثروة الحيوانية» ونقل مشرف المحاجر للإنتاج الحيواني

بعد إيقاف الأول عن العمل 6 أشهر وإحالة الثاني لقسم آخر بعذر ارتكابه مخالفة

خطاب مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه بشأن إحالة مشرف المحاجر إلى قسم الإنتاج الحيواني
خطاب مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه بشأن إحالة مشرف المحاجر إلى قسم الإنتاج الحيواني

أرجعت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، مدير إدارة الثروة الحيوانية إبراهيم يوسف إلى العمل أمس الثلثاء (3 يناير/ كانون الثاني 2011). وذلك بعد إيقاف عن العمل دام أكثر من 6 أشهر على خلفية لجان التحقيق والتقصي التي شكلتها الوزارة بعد الأحداث السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد في الربع الأول من العام 2011.

وصدر قرار عن مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه بشئون الزراعة، شوقي المناعي، في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2011 لدى توليه مهمات القائم بأعمال مدير إدارة الثروة الحيوانية، يقضي بنقل مشرف المحاجر البيطرية سيدماجد أحمد إلى قسم الإنتاج الحيواني. وذلك بعد ادعاء المناعي «بتجاوز سيدماجد أحمد للإجراءات المحجرية».

وفي هذا، قال مشرف المحاجر البيطرية سيدماجد أحمد إن «قرار النقل يعد تعسفياً ويعود لأسباب ضبابية لم يُكشف عنها عدا الادعاء بمخالفة إجراءات محجرية، وسبق ذلك قرار بسحب السيارة الخاصة بالمهمات الوظيفية التي استخدمها سابقاً للمتابعة مع المنافذ لشئون الحجر البيطري، وأيضاً قرار آخر بوقف صرف مخصصات ساعات العمل الإضافية». مشيراً إلى أن «قرار النقل إلى قسم الانتاج الحيواني يعد ظلماً وخصوصاً مع عدم وجود مسمى وظيفي يتماشى ومهماتي في هذا القسم. معتبراً ذلك قراراً مبنياً على توجه سياسي بحت».

هذا وصدر عن مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه، خلال توليه مهمات القائم بأعمال مدير إدارة الثروة الحيوانية شوقي المناعي، إلى مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة شئون البلديات محمد الذوادي، خطابا تضمن طلب اتخاذ الإجراءات الإدارية لنقل البصمة الالكترونية للسيدماجد أحمد ماجد إلى قسم الإنتاج الحيواني بشئون الزراعة اعتباراً من تاريخ 27 ديسمبر/ كانون الأول 2011.

وبناء على ذلك، خاطب مشرف المحاجر البيطرية، سيدماجد أحمد، الوكيل المساعد لشئون الزراعة بوزارة شئون البلديات، سلمان عبدالنبي، بأن «مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه، والقائم بأعمال مدير إدارة الثروة الحيوانية شوقي المناعي، خاطبني كتابياً بنقلي من قسم المحاجر البيطرية إلى قسم الإنتاج الحيواني، وذلك من دون ذكر أسباب ذلك، ومن دون علم مسئول القسم بهذا الأمر، والذي أعتبره إجحافاً في حقي وضرراً بليغاً علي وعلى سير العمل الذي أقوم به».

وأرجع ماجد رفضه لقرار نقله إلى قسم الإنتاج الحيواني، إلى 4 أسباب هي أن «خبرتي تتركز في مجال الصحة الحيوانية والمحاجر البيطرية، وليس في مجال الإنتاج الحيواني، ما يعني ضياع الخبرة التي اكتسبتها خلال عملي الذي يقارب 35 سنة في المجال نفسه، فضلاً عن عدم استفادة قسم الإنتاج الحيواني بأي من تلك الخبرة. كما انني أعمل حالياً مشرفاً على المحاجر البيطرية وهي وظيفة إشرافية غير متوفرة في قسم الإنتاج الحيواني، وقانون الخدمة المدنية لا يجيز نقل الموظف إلى أي وظيفة أخرى أقل من دون موافقة الموظف أو التحقيق معه إذا كان مقصراً في أداء العمل. بالإضافة إلى أن النقل بهذه الصورة سيسيء إلى السمعة الوظيفية من دون أي ذنب تم اقترافه».

كما رفع أصحاب محلات الطيور والحيوانات المعدة للتصدير والاستيراد عريضة تضمنت أكثر من 11 توقيعا، رفضوا من خلالها قرار نقل مشرف المحاجر البيطرية سيدماجد أحمد إلى قسم الإنتاج الحيواني. وذكروا أن «القرار جاء تعسفياً نظراً لعدم تقصير المشرف في عمله منذ توليه مهماته في الإشراف على المحاجر، والكل يعرف تماماً قدر هذا الموظف على التعامل مع الجميع سواسية». مناشدين المسئولين في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني رفع ما وصفوه «بالظلم الذي وقع على مشرف المحاجر البيطرية»

العدد 3406 - الثلثاء 03 يناير 2012م الموافق 09 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • للظلم نهاية | 2:51 ص

      عودا ً ميمونا ً ابراهيم يوسف , والعودة يجب ان يتزامن معها ايضا ً التعويض عن شهور التوقيف خصوصا ً بأن التوقيف والفصل من العمل حسب تقرير بسيوني غير مبرر وغير قانوني

      أما عن الموظف الثاني السيد ماجد والذي نقل من وظيفته الحالية بغرض التهميش

      الى متى ستستمرون بهذه السياسه البالية
      لجان تحقيق غير منصفه

      يجب محاسبة كل من تسبب في قطع ارزاق الناس وتجويع آلاف من الشعب

    • زائر 3 | 2:44 ص

      شكليات

      اتمنى ما يكون منصب شكلي

اقرأ ايضاً