العدد 3406 - الثلثاء 03 يناير 2012م الموافق 09 صفر 1433هـ

القاضي يطالب باستملاك أرض «بتلكو» السابقة للمنفعة العامة

أكد أن مدينة عيسى تفتقر لوجود حديقة أو متنزه للأهالي

تقدم النائب عيسى القاضي باقتراح برغبة، مطالباً فيه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني باستملاك أرض «بتلكو» السابقة للمنفعة العامة، وذلك وفقاً لقانون استملاك الأراضي الذي يسمح باستملاك الأراضي للمصلحة العامة، مشيراً إلى أن الحكومة أفادت بعدم الموافقة على الاقتراح برغبة.

وأرجع القاضي اقتراحه إلى أن مدينة عيسى من المناطق التي توصف بالكثافة السكانية العالية، إذ يقطنها نحو 80 ألف نسمة، وهي في الوقت ذاته تتوسط المنطقة الوسطى وتعتبر أحد المنافذ والمعابر إلى بقية مناطق البحرين، ولكنها تفتقر لوجود حديقة أو متنزه عائلي لأهالي المدينة لزيارته والترويح عن أنفسهم وعائلاتهم وارتياده خلال العطل الأسبوعية. وذكر أن الأهالي يضطرون إلى الذهاب للمتنزهات وأماكن الترفيه في بقية مناطق البحرين البعيدة عن مدينة عيسى، ما يسبب ازدحاماً على الطرق الرئيسية، كما يحرم فئة كبيرة من المواطنين ممن لا يملكون وسيلة مواصلات من الاستمتاع بما تمنحه هذه المتنزهات من أجواء مريحة. وأضاف القاضي «هذه الأرض هي الوحيدة في المنطقة بمساحة إجمالية تقدر بـ 40 ألف قدم مربع، إذ تخلو مدينة عيسى بأكملها من مساحة بهذا الحجم لاستغلالها لعمل متنزه لأهالي المنطقة»، مقترحاً تحويلها إلى حديقة نموذجية تشمل متنزها عائليا وبحيرة صناعية ومظلات استراحة وصالة مطاعم وغيرها، ما يسهم في توفير الأجواء الطيبة للمواطنين. ولفت إلى أن مالك الأرض يسعى للترخيص لبناء شقق سكنية استثمارية، وقام بإيقاف الترخيص عندما كان عضواً في المجلس البلدي، حتى لا تفوت فرصة إقامة متنزه للأهالي في المنطقة ويتسبب ذلك في تفاقم مشاكل الازدحام، وخصوصاً أن وزارة الإسكان بدأت في التخطيط لتشييد 400 شقة سكنية ومحلات تجارية في الأرض المقابلة لمركز يوسف إنجنير الصحي، والذي لم تبدأ العمليات الصحية فيه بعد، بالإضافة إلى وجود مدينة خليفة الرياضية والسوق الشعبية، وكل ذلك في مساحة لا تتعدى الكيلومتر المربع الواحد.

وحمل القاضي المجلس البلدي بالوسطى والبلدية المسئولية كاملة في حال الترخيص للمستثمر، داعياً إلى ضم صوتهم لصوته في السعي لاستملاك الأرض وتحويلها إلى متنزه ومستراح لأهالي المنطقة

العدد 3406 - الثلثاء 03 يناير 2012م الموافق 09 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:26 ص

      مقاعدكم ليست لكم.. يا سادة يا نواب فأنتم تناقشون فقط

      مقاعدكم ليست لكم ولهذا لا تستطيعون أن تمارسوا حقكم الرقابي والتشريعي على الحكومة .. انتهت القصة يا سادة!!!

اقرأ ايضاً