العدد 3408 - الخميس 05 يناير 2012م الموافق 11 صفر 1433هـ

حزب الله يتهم واشنطن بـ "الجريمة الإرهابية" في دمشق

اتهم حزب الله المتحالف مع سورية وإيران، الولايات المتحدة بالوقوف وراء "الجريمة الإرهابية" التي أوقعت 25 قتيلاً اليوم (الجمعة) في وسط دمشق.
وقال الحزب في بيان إن هذه "الجريمة الإرهابية الجديدة التي استهدفت قلب العاصمة السورية، هي الدفعة الثانية من خطة قوى الشر الأميركية، والقوى الخاضعة لها في منطقتنا، لمعاقبة سورية على موقفها الصامد إلى جانب قوى المقاومة ضد العدو الصهيوني".
وأضاف الحزب أن هذه الاعتداءات تستهدف "التعمية على حقيقة الهزيمة الأميركية المتمثلة بالخروج الذليل من العراق".
وكان حزب الله اتهم الولايات المتحدة بالاعتداء المزدوج الذي أسفر عن أكثر من 40 قتيلاً في دمشق في 23 ديسمبر/ كانون الأول. واتهمت السلطات السورية تنظيم القاعدة بذلك الهجوم، وهو الأول من نوعه منذ اندلاع الثورة الشعبية في 15 مارس/ آذار ضد النظام السوري الذي يتهم "عصابات مسلحة" بالتسبب بالاضطرابات.
وأدى هجوم انتحاري في دمشق إلى سقوط 25 قتيلاً على الأقل و46 جريحاً معظمهم من المدنيين اليوم، وفق التلفزيون السوري.
وقال التلفزيون إن تفجيراً انتحارياً وقع في حي الميدان القديم في دمشق، مشيراً إلى "سقوط عشرة شهداء والعثور على أشلاء حوالي 15 شهيداً وسقوط 46 جريحاً".
ولم تتهم السلطات السورية أي جهة بالوقوف وراء التفجير، لكن جماعة الإخوان المسلمين رأت في بيان وصلت إلى وكالة فرانس برس نسخة منه أنه "انفجار جديد مفتعل (...) يشير بزمانه ومكانه ونتائجه بوضوح وجلاء إلى هوية مرتكبيه".
ودانت الجماعة "الجريمة البشعة ومرتكبيها" وحمّلت "النظام وأجهزته وعصاباته المسئولية الكاملة عن الجريمة وتداعياتها وتوظيفاتها".
وأفادت الأمم المتحدة في مطلع ديسمبر أن قمع التظاهرات المناهضة للنظام السوري أسفر عن خمسة آلاف قتيل على الأقل منذ منتصف مارس 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:17 م

      اي موقف صامد!!!!!؟؟؟؟؟

      اذا كان رئيس النظام يقول امن سوريا من امن اسرائيل
      و الاولى انه يكون صامد في الجولان وليس في شعبة.
      ضحكتني ياشيخ وانا مابي اضحك.
      تحياتي
      ولد الموسى

اقرأ ايضاً