العدد 3410 - السبت 07 يناير 2012م الموافق 13 صفر 1433هـ

قتلى وجرحى في اشتباكات بين منشقين والجيش النظامي جنوبي سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة دارت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة في محافظة درعا جنوبي سورية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وأوضح المرصد أن اشتباكات دارت في بلدة بصر الحرير قتل خلالها ما لا يقل عن 11 من الجيش النظامي وسقط أكثر من 20 جريحا.
ونجح تسعة جنود في الانشقاق. تأتي هذه الاشتباكات عشية اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالملف السوري بقيادة قطر اليوم لمراجعة تقرير عن البعثة التي أوفدت قبل أسبوعين إلى سورية للتحقق من امتثال حكومة دمشق لخطة عربية تهدف إلى إنهاء الحملة العنيفة التي تشنها ضد المعارضة.
واستبعدت الجامعة أمس إمكانية بحث موضوع سحب بعثة مراقبيها من الأراضي السورية بعد أن تعرضت لانتقادات واسعة.وأشارت مقتطفات تم تسريبها إلى أن تقرير البعثة سيكشف عن استمرار العنف من قبل الحكومة السورية ضد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية ، حسبما ذكرت قناة الجزيرة الفضائية.
وتابعت القناة أن التقرير يذكر أن السلطات السورية تحتجز معتقلين في أماكن مجهولة.وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل أكثر من 6000 شخص في الاشتباكات بين المحتجين المطالبين بالإصلاح والقوات الحكومية السورية والتي بدأت في مارس الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:33 ص

      وتقولون انتفاضة شعبية ؟ هذي حرب مدفوعة من الخارج

      لكن اقول راحت عليهم اللي يدعمون هالميليشيات بيشوفون الويل بس خل سوريا بس تتنفس وبيشوفون النار عدل اولهم .....ة العربية ......ة اللي تدفع مليارات بس علشان يسقط الأسد ولكن هيهات يبقى الأسد أسد

    • زائر 1 | 5:01 ص

      قريب

      قريب ان يظهر منقذ البشرية

اقرأ ايضاً