العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

برشلونة يرفض تعليق الهزائم على الحكام

رفض المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني لكرة القدم المدرب جوسيب غوارديولا تعليق أي هزيمة لفريقه على قرارات الحكام، مشيرا إلى أنه يستنكر إلقاء اللوم في الهزيمة على قرارات الحكام. وجاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده غوارديولا أمس (الأربعاء) استعدادا لمباراة فريقه المقررة اليوم (الخميس) أمام أوساسونا في إياب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك اسبانيا. وحسم برشلونة المواجهة بشكل كبير من خلال الفوز الساحق 4/صفر في مباراة الذهاب على ملعبه ليصبح بحاجة إلى المحافظة فقط على هذا الفارق في مباراة الإياب اليوم ليلتقي منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في لقاء كلاسيكو مبكر بدور الثمانية للبطولة.

ورفض غوارديولا الحديث عن هذه المواجهة المرتقبة مع الريال مؤكدا على تركيزه في مباراة الغد أمام أوساسونا. وأوضح غوارديولا أنه يرفض التعليق على قرارات الحكام أو انتقادها لأنه لا يستطيع انتقادها أيضا عندما تكون هذه القرارات لصالحه وضد الفرق المنافسة. وتزايد الجدل حول قرارات التحكيم بعد المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع جاره اسبانيول 1/1 يوم الأحد الماضي والتي شهدت لمسة يد واضحة على أحد لاعبي اسبانيول داخل منطقة جزاء فريقه ولكن الحكم لم يحتسبها.

وقال غوارديولا: «ماذا ستفيدني الشكوى. هل سيمنحوني نقاط المباراة؟ أحيانا تكون قرارات الحكام لصالحنا. لا أرى فائدة من الشكوى». وأوضح غوارديولا أن الوسيلة الوحيدة لتقليص أخطاء الحكام هو أن يلعب الفريق بمستوى أفضل من منافسه. وأضاف «لاعبو فريقي يعلمون منذ اليوم الأول أنه إذا كانت هناك أمور تضر بالفريق فإن على الفريق أن يلعب بشكل أفضل»، وعلى رغم رفض غوارديولا الحديث عن لقاء الكلاسيكو المرتقب في كأس اسبانيا، يدرك المدرب الشهير أن المواجهة مع أوساسونا حسمت بالفعل ولذلك ينتظر أن يمنح الراحة لبعض نجومه الأساسيين وفي مقدمتهم أندريس إنييستا والبرازيلي داني ألفيش.


ماكسويل يرغب في الانضمام لسان جيرمان

من ناحبة أخرى، قال بيب غوارديولا أمس (الأربعاء) إن الفريق سيسمح لماكسويل بمناقشة بنود تعاقده مع باريس سان جيرمان عقب تصريح الظهير الأيسر انه يريد قبول عرض بالانضمام لمتصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأضاف غوارديولا متحدثا عن اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 30 عاما الذي نادرا ما شارك بشكل أساسي مع بطل اسبانيا وأوروبا والعالم «حضر ماكسويل لمقابلتنا وقال إن لديه عرضا من باريس سان جيرمان وانه يرغب في قبوله».

وتابع «انه يرغب في ترك الفريق وإذا ما توصل لاتفاق فان النادي لن يقف حائلا في طريقه».

وانضم ماكسويل الذي لعب لفترة مع أياكس أمستردام الهولندي إلى برشلونة من إنتر ميلان الايطالي في نهاية موسم 2008-2009 وساعد الفريق الكاتالوني على الفوز بعشرة ألقاب بما في ذلك لقبين للدوري الاسباني ولقب واحد لدوري أبطال أوروبا.

وانفق باريس سان جيرمان نحو 85 مليون يورو (109 ملايين دولار) في نهاية الموسم الماضي ذهب نصفها تقريبا لضم اللاعب الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:42 ص

      ديار برشلونه

      لا نخلي سقوطنا على الحكام بس هالشي زاد عن حده وحتى الحكم اللي يحكم مبارة برشلونه بعد المبارة يستغرب اشلون انا ما اعطيت برشلونه حقه اذا فيه ظلم واحد لا نريد اللى حقنا بس ناكد ونقول رغم ظلم الاتحاد المدردي الاسباني سوف يكون برشلونه علامة وماركة صعب تتعداها وحتى لو تاخد حقها بالقوة وظلم وتلاعب هذا برشلونه ومثل ما عرفناه واعتقد اريد ارجع اشوي ورا كان الريال قبل كم سنه فارق البرشا بي 8 نقاط وسرعان ما انتهي الفرق وتصدر البرشا واخد الدوري اذا برشلونه قادر ياخد حقه بيده وليس بمساعدة الاخرين والحكام

اقرأ ايضاً