العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

رئيس الأمن العام يرعى تخريج الدورة السادسة في العلوم البحرية

المنامة - وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

أقيم صباح اليوم الخميس (12 يناير/ كانون الثاني 2012)، بقاعدة خفر السواحل بالمحرق حفل تخريج الدورة التخصصية السادسة في العلوم البحرية تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن.
وألقى قائد خفر السواحل بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تتلقاه قيادة خفر السواحل من قبل وزير الداخلية ورئيس الأمن العام، ما يسهم في رفع كفاءة العاملين بها وصولاً إلى الاحترافية، مؤكداً استمرار الخطة التدريبية السنوية وتحديثها لمواكبة العمل والتطور الحاصل في وزارة الداخلية.
وأوضح أن خريجي هذه الدورة سيلتحقون بزملائهم الذين تخرجوا من مركز التدريب البحري ومركز الإنقاذ البحري، مسلحين بإمكانات علمية وعملية تجعل كل فرد منهم ملماً بأساسيات ومهارات الملاحة البحرية، موضحاً أن الشرطة الخريجين أصبحت لديهم القدرة على التعامل مع جميع التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال العلوم البحرية والإنقاذ البحري.
وفي ختام الحفل قام رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين، مشيداً بالكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع قدرات الشرطة العاملين بخفر السواحل، وما تلقاه الخريجون من محاضرات نظرية متخصصة في مجال العلوم البحرية وشرح لمواد قانون قوات الأمن العام، والأجهزة الملاحية، والاتصالات ونداءات الاستغاثة والإشارات الدولية، وحالات الطوارئ، ما يساهم في إكساب الشرطة المهارات والمعلومات وجميع المقومات لتنفيذ الواجبات خدمة لهذا الوطن العزيز.
وأكد رئيس الأمن العام أن وزارة الداخلية وبتوجيه من وزير الداخلية مستمرة في دعم الخطط والبرامج التدريبية التي ترسخ سياسة التطوير والتحديث التي تنتهجها الوزارة، حاثاً المشاركين على بذل المزيد من الجهود في إطار المحافظة على الأمن والالتزام بالقوانين، متمنياً للشرطة الخريجين التوفيق والسداد لخدمة الوطن في ظل قيادة عاهل البلاد جلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً