العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

اكتمال الاستعدادات البلدية في معرض البحرين الدولي للحدائق

المنامة - وزارة شئون البلديات 

13 يناير 2012

أشاد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بدور معرض البحرين الدولي للحدائق والذي تقام دورته الثامنة هذا العام تحت شعار (التنمية الزراعية المستدامة من أجل حصاد تنافسي ومستمر) تحت رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى باهتمام ومتابعة كريمة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية لجناح الوزارة في المعرض للاطلاع على استكمال إجراءات إعداد وتجهيز الجناح بما يتماشى ويحقق شعار ورؤية المعرض لهذا العام.

وأضاف الوزير أن معرض البحرين الدولي للحدائق الذي تقام دورته الثامنة أصبح أحد المعارض الدولية على خارطة المعارض العالمية المتخصصة في المجال الزارعي, وأن المشاركة الواسعة من العارضين والمشاركين الآخذة في الازدياد إنما تعكس وتترجم ما وصل إليه المعرض من مكانة مرموقة تسهم في دعم الجهود الدولة لتنمية القطاع الزراعي والذي جاء بفضل اهتمام ودعم صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف الكعبي أن اختيار شعار هذا العام للمعرض: «التنمية الزراعية المستدامة من أجل حصاد تنافسي ومستمر» يترجم دور الاستدامة في القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي كأحد متطلبات التنمية الشاملة, وفقاً لمعطيات المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين.

وباعتبار وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني معنية بالقطاع الزراعي في المملكة, أضاف الكعبي بأننا فخورون بالمشاركة في هذا المعرض استمراراً للمشاركات السابقة, حيث تحرص الوزارة على الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات, وأن جناح الوزارة يأتي هذا العام مترجماً لهذه الرؤية.

وأضاف الوزير أن الوزارة ومن خلال معطيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة ضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حريصة على تسخير جميع الإمكانيات والموارد لدعم دور القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تعزيز الرقابة الأولية وتقديم الخدمات الاستشارية ودعم صغار المزارعين والتوجه للزراعة العمودية بدون تربة ومكافحة الآفات النباتية.

وفي السياق ذاته، أضاف الكعبي أن للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي دشنتها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، دوراً وطنياً رائداً في تعزيز جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد في تنمية القطاع الزراعي في المملكة.

مضيفاً أن هذه المبادرة الرائدة التي تحظى باهتمام ومتابعة ودعم سموها تعمل وبصورة حثيثة على تنمية القطاع الزراعي، من خلال حماية الأراضي الزراعية وتنميتها وإدخال التقنيات الزراعية الحديثة وأساليب الري المتطورة وتطوير التشريعات والقوانين المنظمة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار الزراعي، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي الزراعي النسبي. ومعرض البحرين الدولي للحدائق يعتبر ركناً أساسياً من اركان المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، المتمثلة في زيادة ونشر الوعي بالثقافة الزراعية، من خلال إقامة المعارض المتخصصة وتشجيع وتفعيل الدراسات والبحوث الزراعية، وتكريم ومكافأة المشروعات المتميزة، والعمل على إنشاء متحف للتاريخ الطبيعي، ونشر الوعي الإعلامي، إلى جانب الاهتمام بتطوير النظم التعليمية والتدريبية، وتأهيل الكوادر البشرية العاملة

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً