العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

الكعبي: إحالة 2800 طلب لـ «الآيلة» للحصول على قروض «الإسكان» للترميم

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي في رده على سؤال للنائب عادل العسومي عن عدد البيوت الآيلة للسقوط والتي تم تقديمها بعد الـ 1000 منزل المعتمد حاليّاً إن عدد «الطلبات التي كانت خارج قائمة الألف المشار اليها؛ فإنه وفقاً للمسوحات التي قامت بها المجالس البلدية والتي تم رفعها؛ فإن عدد هذه الطلبات يبلغ الفين وثمانمئة طلب».

ولفت إلى أن «مجلس الوزراء وافق على اعتبار أصحاب البيوت الآيلة للسقوط مستحقين للحصول على خدمات القروض التي يقدمها بنك الإسكان لترميم بيوتهم بحسب حالة كل بيت بعد دراسته من الجهات المختصة في بنك الإسكان».

وأضاف الكعبي «تقوم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بإحالة الطلبات المرفوعة اليها إلى بنك الإسكان ليقوم بدراستها وادراجها ضمن قوائم الطلبات المستحقين للحصول على القروض الإسكانية»، موضحاً «ستتم إحالة الطلبات المقدمة من قبل المعوزين من الأرامل والمطلقات من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إلى وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وبنك الإسكان لتوفير البدائل المناسبة لكل حالة».

وأشار الكعبي إلى أن «وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبالتنسيق مع المجالس البلدية تعمل على تنفيذ عدد (1000) منزل تحت إشراف المؤسسة الخيرية الملكية، وقد تم تدارس هذه الطلبات من قبل الوزارة والمجالس البلدية ورفعها إلى مجلس الوزراء لإقرار الية التعامل معها»

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً