العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

المرصد: ستة قتلى مدنيين في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا، ان ستة مدنيين سوريين انضموا السبت الى القتلى ضحايا قمع السلطات للاحتجاجات المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.
واضاف المرصد ان ثلاثة منهم قتلوا برصاص اصيبوا به السبت في حين قضى ثلاثة آخرون متاثرين بجروح اصيبوا بها الجمعة.
واوضح "في مدينة حمص (وسط) استشهد رجل قرب دوار طريق الشام بعد اصابته برصاص قناصة عندما كان يعمل على سطح احد الابنية، واستشهد فتى (13 عاما) اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز المستوصف في حي باب الدريب والاخر شاب يبلغ من العمر 27 عاما قتل برصاص قناصة في حي باب هود كما استشهد رجل في حي بابا عمرو متاثرا بجروح اصيب بها امس" الجمعة.
وفي محافظة ادلب "استشهد رجل من قرية قميناس متاثرا بجروح اصيب بها يوم امس (الجمعة) اثر اطلاق رصاص على طريق سراقب - اريحا" وفي محافظة ريف دمشق استشهد شاب في مدينة دوما متاثرا بجراح اصيب بها" الجمعة.
من جانب آخر قال المرصد ان تفجيرا استهدف صباح السبت سكة القطار في قرية حيلة التابعة لناحية محمبل بمحافظة ادلب "مما ادى الى انحراف قطار محمل بالوقود كان متجها من بانياس الى حلب عن مساره واصابة سائقه" بجروح واضاف المرصد "اتهم اهالي المنطقة السلطات السورية بافتعال التفجير لاتهام الثوار" بتنفيذه.
وكان المصدر ذاته افاد ان قوات الامن السورية قامت فجر السبت بحملة مداهمات واعتقالات في مدينة جاسم بمحافظة درعا واصيب تسعة مواطنين بجروح اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في مدينة الزبداني (محافظة ريف دمشق) كما تهدمت ثلاثة منازل نتيجة القصف.
وبحسب تقديرات للامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر فان القمع خلف اكثر من خمسة آلاف قتيل في سوريا واشار مسؤول في الامم المتحدة الى سقوط 400 قتيل منذ وصول المراقبين العرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:42 م

      الرصاصي

      اشياء غريبة هذه لي تحدث فهل يعقل ان الجيش السوري لي من المفترض يحمي البلد مهمته اصبحت فقط اقتتناص المارة من المدنيين الابرياء في كل مكان؟ مو يمكن ان هؤلاء المارة او لي على الاسطح مسلحين؟ والله يصلح الحال ويعود الاستقرار لسوريا البلد الحيوي والمهم والجميل المتنوع في كل شيء

اقرأ ايضاً