العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ

«تمكين» تدعم 14 شركة مشاركة في «معرض الحدائق» بـ27 ألف دينار

قرينة الملك لدى افتتاحها معرض الحدائق أمس الأول
قرينة الملك لدى افتتاحها معرض الحدائق أمس الأول

أعلنت «تمكين» من خلال برنامج «ترويج» دعم 14 شركة من الشركات البحرينية العاملة في قطاع الزراعة والحدائق بمبلغ 26 ألفاً و627 ديناراً بحرينيّاً، لعرض منتجاتها وخدماتها المتنوعة في معرض البحرين الدولي للحدائق 2012، والذي يقام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات من 15 إلى 18 يناير/ كانون الثاني 2012 تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتم افتتاحه من قبل قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وبرنامج ترويج هو أحد البرامج التي تقدمها تمكين تحت مظلة برنامج دعم تطوير المؤسسات، وهو برنامج للتمويل المشترك مصمم لمساعدة منشآت القطاع الخاص على تحقيق الاستدامة، وذلك عبر توسيع مدى انتشار منتجاتها وخدماتها من خلال المشاركة في معارض تجارية محلية وإقليمية كمعرض البحرين الدولي للحدائق.

وفي هذا السياق؛ قال الرئيس التنفيذي لـ «تمكين»محمود هاشم الكوهجي: «إن قطاع الزراعة وتنسيق الحدائق هو أحد القطاعات المهمة التي تسعى «تمكين» إلى تطويرها، إذ حققت المنشآت التي شاركت في هذا المعرض المرموق بدعم «تمكين» عوائد طيبة، وعليه؛ قمنا بزيادة عدد المنشآت المشاركة في معرض هذا العام بنسبة 75 في المئة لتعم الفائدة على عدد أكبر من المنشآت».

يشار إلى أن الدعم الذي تقدمه «تمكين» يشمل دفع 80 في المئة من مجموع أجرة المساحة المستأجرة للعرض وكلفة تصميم وتركيب المقصورات، بالإضافة إلى تغطية كلفة السفر والشحن والإقامة للمعارض الخارجية.

من جانبه، اعتبر صاحب فكرة مشروع «روف غاردنز» فاضل الصليبي الذي يهدف الى تشجيع الناس على الزراعة فوق أسطح المنازل، مشاركته الأولى في المعرض من خلال «تمكين» فرصة ثمينة لعرض خدماته وتبادل وعرض الأفكار والإبداعات الجديدة في هذا المجال مع المؤسسات الأخرى والمسئولين العاملين في هذا القطاع.

وأفاد صاحب مؤسسة مشتل الوادي عبدالمنعم بوخلي، بأن مشاركاته السابقة في المعرض في «تمكين» كانت محدودة المساحة نظراً إلى ارتفاع الكلفة، غير أن تجربته مع برنامج ترويج سمحت له حجز مساحة أكبر وذات جودة أفضل، الأمر الذي عزز صورة مؤسسته في السوق وانعكس إيجاباً على مبيعاته

العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً