العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ

«الصحوة» يطلق مبادرة لتشكيل ائتلاف موحد لـ «جمعيات الفاتح»

الحضور في المؤتمر الصحافي لـ «صحوة الفاتح» -  تصوير : عقيل الفردان
الحضور في المؤتمر الصحافي لـ «صحوة الفاتح» - تصوير : عقيل الفردان

أعلن تجمع «صحوة الفاتح» الشبابي عن إطلاقه مبادرة لتشكيل ائتلاف يضم 7 جمعيات سياسية، كانت قد شاركت في التجمعات التي جرت في جامع الفاتح خلال فبراير/ شباط 2011، والمساندة لها.

وقال التجمع المذكور في مؤتمرٍ صحافي عقدته حركة الشبابية في مجلس الدوي في المحرق مساء أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2012) إن مبادرته حظيت بموافقة الجمعيات الآتية: تجمع الوحدة الوطنية، المنبر الوطني الإسلامي، الأصالة الإسلامية، الصف الإسلامي، ميثاق العمل الوطني، التجمع الدستوري، وأخيراً الحوار الوطني.

وشدد القائمون على التجمع على أنهم يمثلون «حراكاً مستقلاً يستلهم قراراته من نبض الشارع ويستقي الخبرات من رجالات الوطن من دون فرض وصاية من أية جهة».

ولفتوا في هذا الصدد إلى أنهم «شباب مستقل، خليط لعدة توجهات وأفكار»، ذاكرين أن «لدينا مجلس شورى شبابياً مكوناً من 25 شاباً».

وأشار أعضاء التجمع إلى أن «الملفات التي تبناها «صحوة الفاتح» هي: العدل والمساواة، الأمن والأمان، التوازن ورفض الإقصاء، وحدة الصف، محاربة الفساد».

وأضافوا «نبشركم بموافقة جمعيات الفاتح الرئيسية على مبادرة الائتلاف التي تقدم بها إخوانكم في صحوة الفاتح، إذ معظم الجمعيات التي تمثل الشارع السني وافقت على التوحد وتشكيل ائتلاف يجمعها في كيانٍ واحد».

وتم خلال المؤتمر الصحافي إعلان جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن طريق نائب الأمين العام للجمعية ناصر الفضالة الانضمام الكامل للائتلاف من دون أي تحفظات.

من جهته أكد الفضالة تأييد جمعيته للمبادرة التي طرحها تجمع «صحوة شباب الفاتح» مؤكداً انضمام المنبر ومباركته لمبادرة توحيد الصف التي تبنتها الصحوة.

وذكر الفضالة أن «لنا مطالب ولا سبيل لتوصيلها إلا بنبذ التشرذم والتوحد تحت مظلة تجمعنا كلنا، لذلك فقد دعونا للائتلاف أكثر مرة ونحن هنا نؤكد انضمامنا الكلي لهذا الائتلاف».

وأعلن تجمع صحوة الفاتح خلال المؤتمر الصحافي عما أسماه فعالية كبرى قال إنه سيدعو إليها في ذكرى تجمع الفاتح الأول خلال شهر فبراير/ شباط المقبل.

وتبرأ القائمون على «صحوة الفاتح» من المشانق التي تم عرضها خلال الاعتصام الأخير لهم الذي جرى الجمعة الماضية 13 يناير/ كانون الثاني 2012، معلنين أن «المشانق التي تم عرضها عمل فردي قام به الجمهور ولا يعبر عن رأينا، فنحن فقط نريد تطبيق القانون».

وأكملوا «لسنا من صنع المشانق ولكن الضغط الذي يعيشه الشعب ممكن أن يدفع لأكثر من ذلك، مع التأكيد على تطبيق القانون على الجميع، وليس بدافع الانتقام والتشفي».

ورداً على أسئلة الحضور، أكد القائمون على التجمع أنهم أخذوا بمشورة العديد من الجهات والشخصيات بشأن ترخيص فعالياتهم، ذاكرين أنهم تحركوا للترخيص لفعاليتهم المقبلة وتمت الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية».

وأردفوا «نحن نؤمن بحق التظاهر السلمي، وحراكنا سلمي وحضاري ووفق القنوات الدستورية، لكن شباب الفاتح يرفضون التهاون مع من لا يلتزم بالقانون، والذين لا يجدون من يردعهم وهم مستعدون للعودة للجان الأهلية».

ودعا بعض الحضور خلال المؤتمر الصحافي تجمع صحوة الفاتح إلى تكثيف جهودهم الإعلامية، وخاصة الخارجية منها في مواجهة الجهات الأخرى، لإيصال وجهة نظرهم فيما يجري في البحرين وموقفهم منها.


«تجمع الوحدة» يدعو 10 جمعيات سياسية لتشكيل تحالف وطني

المحرق - تجمّع الوحدة الوطنية

صرح الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي بأن تمت دعوة الجمعيات السياسية المتآلفة مع التجمع لعقد اجتماع من أجل تشكيل لجنة تنسيقية بين تلك الجمعيات. مشيرة إلى دعوة 10 جمعيات سياسية للمشاركة في هذا الاجتماع الذي من المؤمل أن يضع الأسس لإقامة تحالف وطني يشمل هذه الجمعيات، يتدارس مجالات التنسيق المشترك، وتأتي هذه الخطوة من التجمع لتوحيد الصفوف في ظل التحديات والتطورات التي تشهدها البلد والمنطقة والتي تتطلب رص الصفوف وتوحيدها من أجل إقامة تحالف وطني يدافع عن كل مكونات شعب البحرين، وسيكون الاجتماع بمقر التجمع يوم الأحد الموافق 22 يناير: كانون الثاني2012

العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 5:05 ص

      والله غربلتونه

      انا ولائي لله ثم لجلالة الملك
      تحت أمر ملوكنا..سمع(ن) وطاعه

      .................رفاعي

    • زائر 11 | 1:39 ص

      الملفات

      (وأشار أعضاء التجمع إلى أن «الملفات التي تبناها «صحوة الفاتح» هي: العدل والمساواة، الأمن والأمان، التوازن ورفض الإقصاء، وحدة الصف، محاربة الفساد».)



      جميع الملفات غير متوفرة في البحرين

اقرأ ايضاً