العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ

«الأرصاد الجوية»: تغيرات رئيسية متوقعة في حالة الطقس

أكدت أن البحرين تأثرت بطقس مائل للبرودة في اليومين الماضيين

المحرق - إدارة الأرصاد الجوية 

18 يناير 2012

قال مصدر مسئول في إدارة الأرصاد الجوية، إن مملكة البحرين تأثرت خلال اليومين الماضيين بطقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل مع تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق خلال الصباح الباكر، كما بدأت درجات الحرارة في الارتفاع قليلاً إلا أنها كانت حول معدلاتها اليومية بسبب انحسار الرياح الشمالية التي كانت تسيطر على المنطقة في الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تشهد المملكة تغيرات رئيسية في حالة الطقس، إذ تعاود الرياح الشمالية تأثيرها بدءاً من صباح يوم الجمعة واليومين التاليين وتصل من قوية إلى شديدة السرعة».

وذكر أنه «تبعاً لذلك فسيطرأ أيضاً انخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة عن معدلاتها اليومية لهذا الشهر، إذ يكون الطقس بارداً خلال النهار ولكنه يتحول إلى شديد البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر».

ولفت المصدر إلى أن الرياح ستتسبب أيضاً في إثارة الأتربة والغبار على معظم المناطق، ناصحاً المواطنين الكرام خصوصاً مرتادي البر والبحر، بأخذ الحيطة والحذر من تلك الرياح الباردة والقوية السرعة.

ونوه أنه من المتوقع أيضاً أن يتحول الطقس إلى غائم أحياناً خلال يوم الجمعة، إذ تتهياً الفرصة لهطول بعض الأمطار المتفرقة ثم يتحول إلى غائم جزئياً فيما بعد.

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر يناير/ كانون الثاني يبلغ 20 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 14 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر 14 ملم، أما أعلى كمية هطول لشهر يناير فكانت 135.9 ملم وذلك في العام 1959

العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً