العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ

عوائل الطالبات الثلاث تناشد «اللجنة الوطنية» استئناف دراستهن

ناشدت عوائل ثلاث طالبات بحرينيات يدرسن الطب في جامعة الدمام بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، اللجنة الوطنية المعنية بتنفيذ توصيات تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق التدخل لإفساح المجال للطالبات باستئناف دراستهن، وخصوصاً أنهن على مشارف التخرج، بعد مضي 5 سنوات على دراسة إحداهن، و3 سنوات على الطالبتين الأخريين.

وقالت إحدى أمهات الطالبات لـ «الوسط»: «أصبحت نفسيات الطالبات في وضع لا يحسد عليه بسبب توقفهن عن الدراسة، وخصوصاً أنهن يدرسن الطب بعد حصولهن على بعثات بجدارة لتفوقهن وارتفاع معدلهن التراكمي وتميزهن على نظرائهن عند تخرجهن من المرحلة الثانوية».

وأضافت «نما إلى علمنا أن اللجنة الوطنية قامت مشكورة بإرسال رسالة إلى وزارة الداخلية، إلا أن اللجنة لم تحصل على رد حتى هذه اللحظة»، مناشدة من يعنيه الأمر في الداخلية سرعة إنهاء الإجراءات بعد حصول الطالبات على البراءة من المحكمة، مبدين خشيتهن من اتخاذ إجراءات تأديبية من الجامعة التي يدرسن فيها بسبب طول مدة التوقف عن الدراسة.

وكانت «الوسط» قد نشرت مناشدة الطالبات الثلاث مطلع الشهر الجاري (2 يناير/ كانون الثاني)، والذي يأملن من خلاله سرعة التحرك على إنهاء موضوعهن الشائك لمواصلة دراستهن الجامعية وعدم ضياع جهد السنوات الماضية

العدد 3421 - الأربعاء 18 يناير 2012م الموافق 24 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:35 ص

      طالبات الطب

      اذا كان الأطباء والاستشاريين لاقيمة لهم في هذا البلد فكيف الحال لطالب الطب ؟ الأفضل أن تبحثون عن بدائل ولو على حسابكم .

    • زائر 1 | 11:37 م

      مسخرة

      سياسة التجويع لا زالت مستمرة - لا منظمات ولا تقارير ستوقف هذه السياسة

اقرأ ايضاً