العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

وزير الخارجية التونسي: نقدر عاليا الدور المؤثر للسعودية.. ولا خلافات بسبب بن علي

وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام
وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام

أكد وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام تقدير بلاده للدور السياسي والاقتصادي المؤثر للسعودية، وشدد أنه لا خلافات مع المملكة بسبب استضافتها للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي. وقال عبد السلام في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الاثنين: "نؤكد أن علاقاتنا مع السعودية جيدة، وأتصور أن الأشقاء في السعودية يبادلوننا الشعور نفسه، كما أننا نقدر عاليا الدور السياسي والاقتصادي المؤثر للمملكة، وكذلك الموقع المؤثر والمتقدم في الحالة العربية للمملكة".

وأوضح أن رئيس الوزراء التونسي تلقى دعوة لزيارة المملكة ولم يتحدد الموعد النهائي لها بعد، ولكنه أضاف أنه من المنتظر أن تتم في القريب العاجل. وشدد على أنه "ليس لدينا أية خلافات مع السعودية، وربما أثير موضوع الرئيس المخلوع (بن علي) وهذا مطلب مشروع وليس خاصا بهذه الحكومة، وإنما بالثورة وشبابها، ولكن نحن أيضا دولة مؤسسات وقانون، ووزارة العدل سوف تستمر في المطالبة بعودة المخلوع، ولكن هذا الموضوع كما ذكرت لم يقف في طريق علاقاتنا مع السعودية، ونحن نحرص على علاقات طيبة مع كل الدول العربية وفى المقدمة السعودية".

وأوضح الوزير عبد السلام أن زيارة رئيس الوزراء التونسي للسعودية "ستكون فاتحة خير لعلاقات جيدة بعد تشكيل الحكومة (التونسية) الجديدة وستكون رسالة متبادلة جيدة لتوطيد العلاقات ، وسوف نعمل على توثيق العلاقات الاقتصادية، وتونس حاليا تتمتع بمناخ استثماري جيد، والإخوة السعوديون من رجال أعمال ومستثمرين مرحب بهم للبحث عن فرص استثمارية في تونس".

 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:37 ص

      أول الخطوات

      ان ثورة تونس اذا بدأت أول خطواتها في استجداء فانه لن يكتب لها الوقوف صلبة وسط تيارات التجاذبات السياسية المختلفة واحسب ان هذا التصريح فيه من ذلك .

اقرأ ايضاً