العدد 3426 - الإثنين 23 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

اعتقال تسعة اشخاص في محافظة القطيف شرق السعودية

علنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء اعتقال تسعة اشخاص في محافظة القطيف مساء الاثنين متهمين باطلاق النار على رجال الامن ما اسفر عن ثلاثة جرحى في صفوفهم.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الامني في الوزارة قوله "داهمت قوات الامن مساء الاثنين احد الاوكار في محافظة القطيف حيث يختفي تسعة اشخاص ممن يقفون وراء بعض تلك الاحداث" في اشارة الى اطلاق نار على رجال الامن اوقع ثلاثة منهم جرحى.
واكد المتحدث القبض على الاشخاص التسعة، وهم سعوديون.
وكان متحدث امني اعلن الشهر الحالي ان شابا قتل وجرح اخر عندما تعرضت دورية امنية في بلدة العوامية لهجوم بالزجاجات الحارقة واطلاق نار في القطيف.
وتزامن ذلك مع انطلاق تظاهرات خصوصا في العوامية بمناسبة احياء ذكرى اربعينية الامام الحسين لدى الشيعة الاثني عشرية.
وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت مطلع العام الحالي اسماء 23 شخصا قالت انهم مطلوبون بتهمة "اثارة الشغب" في المنطقة الشرقية.
واتهمت الوزارة المطلوبين بالقيام "باعمال مشينة وتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة اسلحة نارية واطلاق النار على المواطنين ورجال الامن تنفيذا لاجندات خارجية".
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10% من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.
وكانت المنطقة شهدت تظاهرات محدودة تزامنا مع الحركة الاحتجاجية في البحرين وغيرها.
ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:33 ص

      عدد السكان يبين صحة بعض نقاط الخبر

      السكان




      - إحصاء 2010

      27,136,977 [1] (46)



      - الكثافة السكانية

      14[2]/كم2 (205)
      29/ميل مربع

اقرأ ايضاً