العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

قرار يُلزم بلديي «الجنوبية» حضور الجلسات بعد تكرار التأخير والغياب

تجدد تداول الموضوع على رغم إعلام الأعضاء بعدم التلكؤ في جلسة استثنائية مؤخراً

أوصى مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بـ «إلزام الأعضاء البلديين حضور جلسات المجلس الاعتيادية وكذلك اجتماعات اللجنة العامة الدائمة، وعدم التأخير أو التخلف عن موعد انعقاد الجلسات والاجتماعات».

وذهب المجلس في جلسته الاعتيادية العاشرة من الدور الثاني للفصل التشريعي الثالث أمس الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2012) إلى مخاطبة الأعضاء شخصيّاً بصورة رسمية بشأن قراره المشار إليه، ولاسيما أن بعض اجتماعات المجلس شهدت خلال الدور الحالي تأخر بعض الأعضاء عن موعد الانعقاد علاوة على الغياب المتكرر.

جاء ذلك بعد أن تأخر انعقاد جلسة أمس نحو 20 دقيقة بسبب تأخر العضو بدر الدوسري الذي حضر إلى الاجتماع عند الساعة التاسعة و50 دقيقة، وكذلك العضو موسى محمد البلوشي الذي تأخر حتى الساعة 10 والربع، أي بعد نحو 45 دقيقة من موعد انعقاد الجلسة.

وانتقد العضو البلدي ناصر المنصوري ما وصفه بالغياب المتكرر لبعض الأعضاء وعدم التزامهم بحضور الاجتماع في الوقت المحدد لذلك، مشدداَ على ضرورة تفعيل اللائحة الداخلية لعمل المجلس وبنود قانون البلديات في هذا الشأن، واتخاذ الاجراءات القانونية.

وتوافق رئيس المجلس البلدي محسن البكري مع ما طرحه المنصوري، وذكر أن «المجلس عقد اجتماعاً استثنائيّاً بخصوص غياب الأعضاء وتأخرهم، وأن جميع الأعضاء على اطلاع بقانون البلديات ولائحته التنفيذية المتعلقة بسير العمل في المجلس، والإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال عدم التزام الأعضاء بالقوانين»، مشيراً إلى أن «المجلس له الحق في التصويت على قرار إسقاط عضوية العضو إذا تخلف عن الحضور دون أعذار مقبولة».

بناء 9 دور عبادة

هذا واستعرض المجلس خلال جلسته أمس المشروعات المستقبلية لإدارة الأوقاف السنية في المنطقة الجنوبية. وأفاد رئيس الإدارة الهندسية بإدارة الأوقاف، عبدالله راشد، بأن «المحافظة الجنوبية تشهد تطوير وبناء عدد من دور العبادة، والمصليات حاليّاً، علاوة على إنشاء مشروعات سكنية لذوي الدخل المحدود».

وقال راشد: إن «خطة الإدارة تتضمن هدم وإعادة بناء 9 مساجد في جميع دوائر المنطقة الجنوبية، كمسجد عمر بن سلطان في الرفاع الغربي، ومسجد بني فطيس، وإنشاء مسجد الشيخة حصة، ومسجد الشيخ سلمان بن دعيج، وإنشاء جامع وادي السيل في مشروع وادي السيل الإسكاني، وبناء مسجد الإسكان الجديد، ومسجد ذو النورين، وإعادة بناء مسجد أحمد بن سلمان، ومسجد حسن الكعبي. كما سيتم تطوير وتسوير 4 مقابر هي: مقبرة الحنينية، وتطوير مقبرة الدور، ومقبرة الزلاق، ومقبرة حيان. إضافة إلى إنشاء مشروع بناء 8 فلل سكنية، و3 عمارات سكنية في منطقة الحنينية، ومشروع تطوير وصيانة الكهرباء والماء ونظافة دور العبادة في المحافظة».

وعلى صعيد منفصل، وافق المجلس على تقرير اللجنة القانونية والمالية والإدارية بشأن تنظيم الصرف للأنشطة والفعاليات والبرامج. حيث أثنى الأعضاء على الجهود التي قدمها المدير العام السابق لبلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، متمنين له التوفيق في إدارة بلدية المنامة، وأبدوا استعدادهم التام للتعاون مع المدير الجديد صالح الفضالة الذي تسلم المنصب قبل نحو 14 يوماً بعد نقل الأول إلى المنصب نفسه ببلدية العاصمة.

مشروع لمسلخ ومزارع دواجن ثالث

ومرر المجلس بالموافقة تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة رقم (9) بشأن «إنشاء مشروع خاص لمزارع دواجن ومسلخ يخدم المنطقة الجنوبية»، وذلك وفق اشتراطات معينة، ومواصفات ذات تقنية تكنولوجية عالية.

وتتمثل الاشتراطات في أن تكون الأرض التي سيقام عليها المسلخ والمزرعة بعيدة عن الأحياء السكنية، وأن تكون الأرض تتبع في ملكيتها وزارة الصناعة والتجارة، إضافة إلى أن يدعم المشروع مشروعات في المحافظة الجنوبية الخدماتية، وأن يكون هناك تنسيق بين المستثمر ووزارة الصحة وشئون الزراعة لإبداء الموافقة على المشروع، وإحالته إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته.

وعلق رئيس المجلس محسن البكري في هذا بأن «المجلس على اطلاع تام على المشروع، الذي سيخدم المنطقة الجنوبية، والبحرين بشكل عام، وأن المستثمر سيخصص نسبة من الأرباح للمشاريع الخيرية».

ويعتبر مشروع إنشاء مزارع للدواجن ومسلخ في المنطقة الجنوبية هو الثالث من نوعه علاوة على الموجود حاليّاً، حيث وافق مجلس بلدي المحرق قبل نحو أسبوعين على طلب للترخيص لمشروع تربية الدجاج اللاحم وتصنيع العلف ومسلخ للدجاج بمنطقة الحد الصناعية، معتبراً أن المشروع مستوف للموافقات كافة من الجهات المعنية الرسمية. وسيغطي ما نسبته 30 في المئة من إجمالي الطلب في السوق، ثم ما نسبته 40 في المئة مع تنفيذ المرحلة الثانية. حيث تغطي الشركة الحالية الموجودة نسبة 20 في المئة من إجمالي الطلب بالسوق المحلي

العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً