العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

اقتراح نيابي لتعيين «بحريني كفء» رئيساً تنفيذيّاً لطيران الخليج

أقر مجلس النواب في جلسته أمس الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بتعيين رئيس تنفيذي بحريني كفء لطيران الخليج أسوة ببعض الشركات الكبرى الناجحة في المملكة والدول الأخرى في العالم التي يديرها بحرينيون.

كما وافق المجلس في الجلسة ذاتها على إرسال رسالة إلى الحكومة بإعادة تشكيل مجلس إدارة طيران الخليج والإدارة التنفيذية، وإحالة الرسالة إلى مكتب المجلس في اجتماعه اليوم للنظر فيها.

وأمضى كذلك الاقتراح برغبة بشأن صرف الدعم المالي (علاوة الغلاء) للحالات المتبقية على قوائم الانتظار بأثر رجعي.

ووقف النواب إلى جانب الاقتراح برغبة بشأن زيادة عدد كاميرات المراقبة الأمنية وتوفيرها في جميع الطرق الرئيسية والمناطق المأهولة والأسواق التجارية في مملكة البحرين.

ودعم النواب اقتراحاً برغبة يدعو لتفعيل ما جاء في خطاب ملك السعودية بالانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد، فيما حظي الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن تخصيص موازنة من الدولة استعداداً لموسم الأمطار بموافقة المجلس.

ووافق المجلس كذلك على الاقتراح برغبة بشأن زيادة موازنة عوازل الأمطار، وتنفيذ جميع الطلبات المستوفية على قوائم الانتظار.

وأقر الاقتراح برغبة بشأن إنشاء محطة تزويد وقود للسيارات وخدمات على جسر الملك فهد، وكذلك الاقتراح برغبة بإنشاء مواقف للسيارات في المجمعات (901 - 903 - 905 - 907 - 909 -911) في الرفاع الشرقي - المحافظة الجنوبية.

وأمضى النواب كذلك الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جسر للمشاة يربط بين مدينة عيسى ومنطقة سلماباد على شارع الشيخ سلمان قرب الإشارة الضوئية، ووافقوا على تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن الإسراع في إنشاء مرفأ بحري لصيادي السمك ومرتادي البحر من أهالي منطقتي الحورة والقضيبية.

ودعا النواب عبر اقتراح برغبة إلى إنشاء حديقة في الدور في المحافظة الجنوبية، ولاستحداث شارع يربط البديع بالجسرة من جهة الغرب.

من جهته؛ أوضح وزير الأشغال أن «الجسر سيكون بديلاً عن شارع البديع وسيوفر مجالاً آخر لتوفير سبيل للوصول لجميع قرى البديع بما فيها قرية البديع».

وأخيراً فقد طلب النواب في جلستهم أمس إصدار بيان لرفض استغلال المنابر الدينية للتحريض على العنف

العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 11:53 ص

      إلى زائر رقم 5

      أنت تحلم فهو لا ينتمي إلى الطائفة ... و ليس عضوا في جمعية ... فإذا فهو ليس كفؤا .

    • زائر 9 | 8:02 ص

      اقترح بتعيين علي رضي رئيسا لطيران الخليج

      أثبت الاستاذ علي رضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم صندوق العمل سابقا نجاحا باهرا و نقلة نوعية في إدارة و بناء سوق العمل فإنني اقترح ان ينصب هذا الرجل المتفاني في عمله و الكفأ بجدراه في هذا المنصب.

      وخلنا انشوف تتغير طيران الخليح لو لا

    • زائر 8 | 6:17 ص

      صحيح البحرينيون الأكفاء مخلصون

      نجاح ناقلتنا الوطنية طيران الخليج يتوقف على تعيين بحرينى كفؤ ومخلص لادراتها ولدينا فى البحرين من المواطنين الشرفاء المخلصين عدد كبير من حملة الشهادات العالية والذين يملكون خبرة ضخمة فى هذا المجال. انا احدهم دكتور ولدى خبرة واسعة فى اداراة المؤسسات الكبيرة واستطيع ان انجح طيران الخليج فى غضون مدة قصيرة حتى تضاهى مثيلاتها فى الخليج كالآماراتية والقطرية واثنتيهم تداران من قبل مواطنين امارتى وقطرى وقد اثبتا نجاحهما

      الدكتور الحداد

    • زائر 7 | 2:46 ص

      حالياً عاد,,,,,,راحت الأرواح!!!!

      التعينات الأخيرة في جميع المناصب تشهد على ان "الكفاءة" هي المعيار الأول,,,,؟؟؟؟

    • زائر 2 | 11:37 م

      المتقاعدون و اقتراحات النواب برغبة

      سؤالي إلى النواب – متى سينال المتقاعدين الحظ بأحد الاقتراحات برغبة و حث الجهات المعنية بتفعيل توحيد المزايا للمتقاعدين الذي اُقر سابقاً و لم يعمل به حتى الآن؟ ألستم نواباً لهذه الفئة من الشعب أم لا يعنيكم أمرهم حيثُ أنهم من فئة الخاص و أنتم تعملون لأنفسكم في العام فقط؟

    • زائر 1 | 11:16 م

      بوعلي

      ما يحك ظهرك الا ضفرك.

اقرأ ايضاً