العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ

بريطانيا وإيطاليا تبديان استعدادهما لدعم تنفيذ البحرين لـ «توصيات بسيوني»

عاهل البلاد - رئيس الوزراء البريطاني - وزير الخارجية الإيطالي
عاهل البلاد - رئيس الوزراء البريطاني - وزير الخارجية الإيطالي

أبدت بريطانيا وإيطاليا استعدادهما لدعم الخطوات التي تتخذها البحرين لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

فقد تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، رحب فيها بخطوات البحرين فيما يتعلق بتوصيات لجنة تقصي الحقائق، مؤكداً استعداد بلاده لدعم خطوات البحرين بما يحقق لها دوام الاستقرار.

من جانب آخر، تلقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، رسالة خطية من نظيره الإيطالي جيوليو تارزي دي سانت أغاتا، أشاد فيها بالخطوات التي اتخذتها البحرين بإنشاء لجنة تقصي الحقائق وقبولها للتوصيات، والتزام البحرين بتنفيذ توصيات التقرير عبر تشكيل اللجنة الوطنية المعنية تنفيذ التوصيات، واعتبرها خطوة نحو المصالحة الوطنية، مبدياً استعداد إيطاليا بتقديم الدعم والخبرات اللازمة لمساندة البحرين في تنفيذ توصيات التقرير.

كما أشاد الوزير الإيطالي بالتزام البحرين بالمضي قدماً في الإصلاحات لما فيه صالح و استقرار البحرين.


في رسالة تلقاها العاهل من رئيس الوزراء البريطاني

كاميرون: مستعدون لدعم الخطوات التي اتخذتها البحرين لدوام استقرارها

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أشاد فيها بنتائج الزيارة التي قام بها جلالة الملك للمملكة المتحدة في نهاية العام 2011م, وانعكاساتها على العلاقات التاريخية والودية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

وقد رحب رئيس الوزراء البريطاني في رسالته بالخطوات التي اتخذتها حكومة مملكة البحرين فيما يتعلق بتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ويأتي من ضمنها الاستعانة بالخبرات الدولية في مجال القانون والأمن وحقوق الإنسان للمساعدة في تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق.

كما نوه كاميرون بتوقيع مملكة البحرين مذكرة التَّفاهم مع لجنة الصليب الأحمر الدولية باعتبارها خطوة إيجابية تعزز مسيرة الإصلاح، مؤكداً استعداد بلاده لدعم الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين بما يحقق لها دوام الاستقرار والازدهار. كما أعرب كاميرون عن أمله في زيارة مملكة البحرين تلبية للدعوة التي تلقاها من جلالة الملك، وأن يشهد العام 2012م, مزيداً من التطور والنماء في العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وتعاونهما في المجالات السياسية والاقتصادية

العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً