العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ

البلوشي: الإسراع في تشكيل لجنة إدارة الصندوق الوطني لتعويض المتضررين

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

بعثت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي ، برقية شكر إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة تفضل جلالته الكريم بإصدار المرسوم رقم 13 لسنة 2012 بشأن " نظام عمل الصندوق الوطني لتعويض المتضررين ".
وأشارت البلوشي إلى أن الوزارة ستباشر تنفيذ ما جاء في المرسوم الملكي، إذ سيتم الإسراع في تشكيل لجنة إدارة الصندوق الوطني لتعويض المتضررين والتي تختص بإدارة الصندوق وتتولى النظر في طلبات التعويض المقدمة إليها وصرف التعويض للضحايا طبقا لأحكام القانون .
وأضحت البلوشي أن اللجنة ستعمل سريعا على تحديد الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبأنه سيتم توضيح هذه الإجراءات لكل مواطن يريد ان يتقدم بطلب الاستفادة من الصندوق.
وذكرت البلوشي أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في التعامل مع قضايا المتضررين وضحايا الانتهاكات الحقوقية، خاصةً من بعد صدور الإرادة الملكية بنظام عمل الصندوق وضمان توقير الحد الأقصى لفئات التعويض وفقا لكل حالة ووضع إجراءات وضوابط تقديم طلب صرف التعويض وقواعد الصرف، منوهةً إلى تعهد الوزارة بالتعاون التام مع كافة الأطراف المعنية لاستكمال مسيرة بناء الوطن وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.
يذكر أن الصندوق الوطني لتعويض المتضررين قد انشئ بموجب المرسوم بقانون رقم 30 لسنة 2011 وإن الوزارة المعنية بمتابعة التنفيذ، هي وزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:40 م

      مجرد اعلام

      واصحاب السيارات والمنازل اللي تتكسر ليليا في مختلف مناطق البلد، من قبل "المجهولين" هل راح يعوضون؟ لو بس التعويض الى البعض؟ ودنا نعرف معايير استحقاق التعويض بكل شفافية .

    • زائر 2 | 1:56 م

      بحريني

      نحن لا نريد مالاً

      أوقفوا القتل

    • زائر 1 | 1:43 م

      دماء الشهداء لا تعوض بمال

      من الذي سيبيع دم والده او دم ابته او دم اخيه من الذي سيقبل بالمال من اجل الدوس على كرامته و هدم مساجده انا عن نفسي لن اقبل بتعويض مالي فالشهداء ضحو بأنفسهممن اجل حقوقو كرامه لا من اجل مال و مناصب.

اقرأ ايضاً