الناصر: يعلن نتائج الامتحانات التخصصية لطب الأسرة والمجتمع بنسبة تجاوزت 80%

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 06 يوليو 2014

أعلن رئيس برنامج طب الأسرة والمجتمع بجامعة الخليج العربي، ورئيس المجلس العلمي لاختصاص طب الأسرة والمجتمع التابع للمجلس العربي للاختصاصات الطبية فيصل الناصر، أعلن نتائج امتحانات الجزء الأول من امتحاني الاختصاص لطب الأسرة وطب المجتمع.
وقال الناصر إن الامتحانات عقدت في 8 مراكز في الوطن العربي بعد أن تقدم لامتحان طب الأسرة 140 ممتحناً من الذين أتموا برنامجاً مكثفاً للتهيئة مدته 4 سنوات، واجتازوا الامتحانات القطرية بنجاح، كما تقدم 52 ممتحناً لامتحان طب المجتمع بعد أن أتموا ذات الشروط.
ولفت الناصر إلى أن لجنة تصحيح الامتحانات برئاسة الأستاذ الدكتور فيصل الناصر راجعت الامتحانات وأقرت النتائج واعتمدتها، حيث شهد تخصص طب الأسرة نجاحاً بنسبة 87 في المئة بواقع نجاح 122 من أصل 140 ممتحناً، كما شهد برنامج طب المجتمع نجاحاً بنسبة 83 في المئة بواقع نجاح 43 ممتحناً من أصل 52.
وعزى الناصر هذه النتيجة إلى جودة البرنامج التدريبي المهيأ للامتحانات التخصصية، الذي تميز كذلك بالمتابعة والإشراف المستمر على المتدربين.
إلى ذلك بين الناصر أن برنامج التهيئة الذي أعده المجلس العلمي لاختصاص طب الأسرة والمجتمع هو متطلب سابق إلزامي للتقدم للامتحانات التخصصية في مجالي طب الأسرة وطب المجتمع.
وبين الناصر أن امتحان الجزء الثاني "السريري" سيعقد في المراكز القطرية والتي تشمل البحرين، قطر، إمارة العين، مدينة الطائف، ومدينة جدة، وذلك في منتصف شهر فبراير القادم، تحت إشراف ممتحنين متخصصين من الوطن العربي ومختلف أنحاء العالم.
الجدير بالذكر أن الأطباء المجتازين للجزء الثاني من الامتحان سيحصلون على شهادة الاختصاص في مجالي طب الأسرة وطب المجتمع وسيلتحقون بالعمل في مراكز الرعايا الصحية الأولية في أنحاء مختلفة من الوطن العربي.

 

 

التعليقات (0)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم