العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

ما حققه رياضيو الأولمبياد الخاص يشجعنا على العمل بجانبهم

في برنامج «الأولمبياد الخاص.. لأجلهم»... متطوعون:

أقام الأولمبياد الخاص البحريني مساء أمس الأول، ندوة تعريفية حول البرنامج المحلي وذلك بصالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بالرفاع تحت عنوان «الأولمبياد الخاص.. لأجلهم». وقدم الندوة المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني محمد المعتوق أمام جمع من المتطوعين الذين أبدوا رغبتهم في الانضمام ضمن فريق المتطوعين بالبرنامج الرياضي وبقية البرامج. وبيّن المعتوق في حديثه للمتطوعين دور الأولمبياد الخاص البحريني في المجتمع البحريني ومسئولياته ومهماته تجاه المجتمع، مقرباً بذلك فكرة تأسيس وانطلاق الأولمبياد الخاص الدولي حتى انضمام مملكة البحرين العام 1990، إلى جانب الفئات التي يهتم بها البرنامج من ذوي الإعاقات الذهنية وكيفية التعامل معها وحالات الإعاقات المتفرعة.

وعبّر المعتوق عن سعادته البالغة لتلبية الشباب البحريني دعوة الحضور والتدافع نحو التطوع من أجل هذه الفئة التي تعتبر جزء أساسياً في المجتمع، مشدداً على ضرورة مساهمة الجميع في تعزيز حقوقهم وحرياتهم وضمان ممارستها التمتع بها على أساس من المساواة مع الآخرين.

وأعقب حديث اللاعبين في الندوة عرض فلم مصور يعرف ببرامج الأولمبياد الخاص البحريني ويوثق حالة أحد اللاعبين المنضوين تحت مظلة البرنامج الرياضي منذ بداية انضمامه حتى وصوله عضواً في مجلس الإدارة وفي موقع قيادة اللاعبين ومشاركة في صنع القرارات.

من جانبهم، أبدى عدد من المتطوعين الحضور حرصهم على مشاركة هذه الفئة لما يحملونه من فكر تطوعي ومسئولية اجتماعية تحتم عليهم العمل جنباً بجنب مع هؤلاء الذين حققوا ما لم يحققه الكثير من الأسوياء، وخصوصاً في الجانب الرياضي

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً