العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

الحكومة التايلاندية ترحب بموافقة موقع تويتر على مراقبة محتوياته

رحبت الحكومة التايلاندية بالخطوة التي اتخذها موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بالسماح بمراقبة الدول لمحتوياته فيما وصفتها جماعة لحقوق الإنسان بأنها خطوة "صادمة".
وذكرت صحيفة بانكوك بوست في عددها الصادر اليوم الاثنين إن جيراوان بونبيرم السكرتير الدائم لوزارة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات إن هذا القرار الذي اتخذه الموقع الاسبوع الماضي لحجب المحتوى الذي يعد مسيئا بالنسبة لدول معينة يعد "تطورا يحظى بالترحيب".
ويأتى قرار توتير في الوقت الذي تتزايد فيه المراقبة على شبكة الإنترنت في تايلاند خاصة بالنسبة للمواقع التي تعتبر منتقدة للملكية وهو ما يمثل انتهاكا لقانون العيب في الذات الملكية الصارم في البلاد.
وكانت الوزارة قد حجبت خلال الأعوام الأخيرة آلاف المواقع الإلكترونية التي تنشر محتويات إباحية أو تروج للمقامرة عبر الانترنت أوتعتبر مسيئة للملكية .
وقال سوناى باسوك ممثل جماعة هيومان رايتس واتش في تايلاند " إنه لأمر صادم ومحبط للغاية أن يستسلم موقع تويتر لسياسة تبني الرقابة الذاتية من أجل أن يكون له تواجد في مجتمع قمعي ".
وذكرت هيومان رايتس واتش إن وزارة الاتصالات تلقت بالفعل تعاونا من محرك البحث جوجل و موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي لحجب بعض المحتويات وقد جرى اعتقال شخص واحد على الأقل للعيب في الذات الملكية من خلال محتوى على موقع الفيسبوك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً