العدد 3433 - الإثنين 30 يناير 2012م الموافق 07 ربيع الاول 1433هـ

نواب اميركيون يقترحون عقوبات جديدة ضد ايران

كشف اعضاء كبار في الكونغرس الاميركي الاثنين عن نيتهم طلب فرض عقوبات جديدة على ايران التي يشتبه بانها تسعى للحصول على السلاح النووي. وقال رئيس اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ الديموقراطي تيم جونسون وزميله الجمهوري ريتشارد شيلبي ان لجنتهما سوف تتبنى مشروع قانون الخميس حول "العقوبات والمسؤوليات وحقوق الانسان في ايران".

واضاف السناتور جونسون ان "موقف التحدي من قبل ايران حيال واجباتها الدولية ورفضها توضيح برنامجها النووي يشيران الى ضرورة زيادة عزل ايران والمسئولين في السلطة". ومن ناحيته، قال السناتور شيلبي ان مشروع القانون المعني يوجه هكذا "اشارة واضحة عبر اجراءات قوية كي تتخلى ايران عن برنامجها النووي العسكري وعن طموحها نشر الرعب على مستوى دولي".

وفي حال تم تبنيه، فان مشروع القانون الجديد سوف يزيد من العقوبات الاقتصادية والسياسية على الاشخاص والشركات التي تمارس التجارة مع ايران او التي يشتبه بانها تساعد الجمهورية الاسلامية في التقدم ببرنامجها النووي المثير للجدل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:27 ص

      القنبلة

      ولماذا تمنع ايران من امتلاك قنبلة نووية اسرائيل تملك مئات الرؤوس النووية !!! لماذا لا نرى الدول العربية تفوهت بكلمة واحدة بخصوص الصهاينة في هذا الجانب يالي سخرية الأقدار

    • زائر 5 | 2:00 ص

      العقوبة لا تهزمها

      من انتصار الثورة في ايران و سنوات الحرب و الخ كان يوجد حصار اقتصادي على ايران فما سقطت الحكومة فكيف الان ايران اصبحت اقوى من السابق !!!

    • زائر 3 | 1:28 ص

      مسلسل العقوبات الكوميديه والمسخره

      إفعلو ماشئتم عوقوبات حضر حصار مقاطعه و و و و و الخ

      كل هذا لن يجدي نفعا وإنهيار الدول الاستكباريه بات قريبا وإنشاء الله هذا العام 2012 ستكون حاسمه وضهور رايت الحق باتت وشيكه إنشاء الله لدا علينا أن نعد العده لهذا اليوم

      جدحفصي

اقرأ ايضاً