العدد 3433 - الإثنين 30 يناير 2012م الموافق 07 ربيع الاول 1433هـ

رئيس الوزراء: الأبواب نحو حوار وطني بناء لم تكن يوماً موصدة في البحرين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن مسيرة التنمية والإصلاح متواصلة، وان حرية التعبير مكفولة دستورياً وقانوناً، مشيراً سموه إلى أن أمن الوطن والمواطن يبقى أولوية في كل دولة والالتزام بالقوانين والأنظمة أمور مسلم بها ولا تتنافى مع أي توجهات إصلاحية بل على العكس فهي تحفظها وتوفر الحماية لها.

وأشار سموه إلى أن الأبواب نحو حوار وطني بناء لم تكن يوماً موصدة في البحرين، وما المبادرات التي توالى طرحها إلا دليل على صدق هذا التوجه، لافتا سموه إلى أن من يسعى لحوار موجه للمصلحة الوطنية يجب عليه أن يتحرك بشكل فعّال لتوفير البيئة المناسبة لوقف أعمال العنف والتصعيد الأمني لضمان دوران عجلة المصالحة الوطنية دون إعاقة، فالعنف والإصلاح مساران لا يمكن أن يلتقيا أبداً ، وينبغي أن يدعم مثل هذا التوجه بعزم أكيد نحو العمل الوطني بشكل جماعي مثمر.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوان سموه صباح اليوم الثلثاء (31 يناير / كانون الثاني 2012) لسفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان لنزي، إذ بحث سموه مع السفير البريطاني آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين والسبل الكفيلة بالارتقاء بمستويات التعاون الثنائي في كافة الجوانب، والقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أكد سمو رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على الإسراع بخطى التعاون مع المملكة المتحدة واستثمار ما تتيحه العلاقات المتطورة بين البلدين من فضاء واسع لتأسيس تعاون بناء ومثمر، مشيراً سموه إلى أن المجال مفتوحا دائما أمام إدخال مجالات جديدة ضمن منظومة التعاون الثنائي بين البلدين في إطار حرص مملكة البحرين على الاستفادة من الخبرات البريطانية في مختلف المجالات ومنها التدريبية والعملية.

كما استعرض سمو رئيس الوزراء مع السفير البريطاني خلال المقابلة مجمل التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأشاد السفير البريطاني بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية وما تقدمه الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء من دعم لتعزيز آفاق التعاون البحريني البريطاني، مؤكداً حرص بلاده على دعم مملكة البحرين ومساعدتها بخبراتها في المجالات المختلفة، مشيداً بتوجهات حكومة مملكة البحرين الإصلاحية ودعمها بالمبادرات التي تعكس حرص الحكومة على ديمومة الإصلاح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً