العدد 3434 - الثلثاء 31 يناير 2012م الموافق 08 ربيع الاول 1433هـ

غاضبون في أوكرانيا يغلقون موقع رئيس البلاد الإلكتروني!

بعد أن أغلقت الحكومة الأوكرانية موقعاً لتبادل ملفات الأفلام والموسيقى بشكل ينتهك حقوق الملكية، انتقم الآلاف من مستخدمي الانترنت بمهاجمة موقع الرئيس فكتور يانوكوفيتش وموقع وزارة الداخلية فأغلقوهما، حسبما ذكر موقع الـ "بي بي سي" العربية.
وكانت الشرطة الأوكرانية قد أغلقت يوم أمس (الثلثاء) موقع "ex.ua" الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوساط مستخدمي الإنترنت في البلاد حيث يستخدمه الملايين منهم للحصول على الأفلام والموسيقى بشكل مجاني.
إلا أن السلطات تتهم الموقع بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.
وكتبت الناطقة باسم الرئيس يانوكوفيتش في مدونتها "يقوم مجهولون بمهاجمة المواقع الحكومية الرسمية بطلبات تلقائية ما أدى إلى تجاوز طاقتها".
وكتبت "لقد انهار الموقع الخاص بوزارة الداخلية تحت وطأة الهجمات، وثمة دعوات لمستخدمي الإنترنت للانضمام إلى المجموعات التي تهاجم المواقع الحكومية تحت شعار الدفاع عن مواقع تبادل الملفات".
وكانت الشرطة الأوكرانية قد قالت اليوم (الأربعاء) إنها تسلمت العديد من الشكاوى تقدمت بها شركات إنتاج برامجيات الكمبيوتر من أن منتجاتها توزع مجاناً من خلال الموقع المذكور، وأنها تقوم بالتحقيق في الموضوع منذ شهر يوليو/ تموز الماضي.
وكانت الشرطة قد داهمت في وقت سابق من الأسبوع الجاري مقر الموقع وصادرت أجهزة كمبيوتر تقول إنها كانت تستخدم لتشغيله.
يذكر أن الأوكرانيين العاديين، الذين لا يتجاوز معدل الدخل السنوي للواحد منهم 330 دولاراً، ليس بوسعهم شراء الأفلام والموسيقى والبرامجيات بشكل قانوني، ولذا فهم يلجأون إلى "مواقع التبادل" للحصول على هذه المنتجات بالمجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً