العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

نصف مليون دينار أرباح «بي إم آي» للربع الأخير من 2011

معدَّل كفاية رأس المال يربو على 19 %

الوسط - المحرر الاقتصادي 

02 فبراير 2012

أعلن بي إم آي بنك، المؤسسة البحرينية للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية، أمس الخميس (2 فبراير/شباط 2012)، نتائجه المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2011. فقد حقق البنك ربحاً صافياً قدره 0.55 مليون دينار بحريني بعد اقتطاع المخصصات للربع الأخير من السنة، مقابل خسارة قدرها 7.8 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من العام 2010. وقد تكبَّد البنك خسارة صافية قدرها 3.38 ملايين دينار بعد اقتطاع المخصصات للعام 2011، مقابل خسارة صافية قدرها 26.5 مليون دينار خلال العام 2010.

وتعليقاً على أداء البنك خلال فترة التسعة أشهر قال الرئيس التنفيذي، جمال الهزيم: «لقد اتبعنا أسلوباً حريصاً ومحافظاً جداً في بي إم آي بنك، عبر أنشطتنا في مجال الإقراض وكذلك في طريقتنا لاعتماد المخصصات خلال العام 2011 وهو الذي جعلنا في وضع جيد فيما نستقبل العام الجديد. ولدينا في بي إم آي بنك معدل ممتاز لكفاية رأس المال يربو على 19 في المئة مع توافر سيولة قوية ومحفظة من المنتجات والخدمات المصرفية الفريدة والمبتكرة».

وأوضح «شهد العام 2011 الكثير من التحول بالنسبة إلى البنك مع تركيز الاهتمام على الشفافية، ابتكار المنتجات، المحافظة على مستويات أقوى في خدمة الزبائن والانفتاح، وجميعها تعتبر من العناصر الرئيسة في تحقيق هدفنا بالعمل على تحقيق زيادة كبيرة في حصتنا من معاملات السوق في البحرين، مع الاستمرار في المنافسة بكفاءة وفعالية. لقد بدأنا نشهد نتائج استثمارنا المتواصل في موظفينا، اسمنا التجاري، نظامنا المصرفي، منتجاتنا وخدماتنا كما يتجلى في أرباحنا الصافية للنصف الثاني من العام 2011، وكذلك موقعنا كمؤسسة رئيسة فاعلة ونشطة في قطاع المصارف التجارية في البلاد».

وأضاف «لقد بدأ تحولنا بكل جدية في مطلع العام 2011 مع أخذ زمام المبادرة بطرح العديد من المنتجات والخدمات الموجهة لتلبية متطلبات الزبائن، بما في ذلك التطوير الشامل لمنتجنا الرئيسي (عيادي) والذي شهد نمواً هائلاً في الإقبال عليه ضمن منتجاتنا. وتبع ذلك، الحملة التي أطلقت في إطارها الهوية الجديدة للبنك وشعارها (معاً للأفضل) بغية تعزيز موقعنا بصفتنا البنك الذي يحرص في كل أنشطته وأعماله على خدمة الزبون أولاً وأخيراً. كما قمنا بافتتاح ثلاثة فروع جديدة من بينها الفرع الكائن في الطابق السادس عشر من مركز البحرين التجاري العالمي لتلبية متطلبات زبائننا من الشخصيات المهمة بحيث أصبحت شبكة فروعنا الآن تضم عشرة فروع وزادت شبكتنا من أجهزة الصراف الآلي بحيث أصبح عددها 30 جهازاً خلال العام. إضافة إلى تدشين نظامنا المصرفي المتطور تقنياً خلال العام 2010، فقد قمنا بإطلاق قناتين جديدتين للدفع لزبائننا من حملة البطاقات الائتمانية وكذلك العديد من البرامج الترويجية الرامية إلى مكافأة زبائننا ضمن باقتنا من المنتجات المصرفية الشخصية»

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً