العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

"اللجنة الوطنية" تطلع منظمة انترميديت على خطوات تنفيذ توصيات "تقصي الحقائق"

أطلع عدد من أعضاء اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، مساء أمس الخميس (2 فبراير/ شباط 2012)، مارك مولر والوفد المرافق من منظمة انترميديت البريطانية، على المهمات المناطة باللجنة ودورها في المتابعة والتحقق من تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، إذ عرض أعضاء اللجنة مهمات فرق العمل المنبثقة عن اللجنة وأبرز ما توصلت إليه من خطوات فيما يتعلق بتنفيذ التوصيات الداخلة ضمن اختصاص كل فريق عمل على حدة، ومنها خطوات تنفيذ التوصية (1725- ب) المتعلقة بإعداد برنامج للمصالحة الوطنية. وذلك بناءً على طلب وفد لمنظمة ضمن الزيارة التي يقوم بها إلى مملكة البحرين.
واستعرض وفد المنظمة مع أعضاء اللجنة طبيعة البرامج التي قامت بها المنظمة وخبراتها في مجال تسهيل الحوار والمصالحة في عدد من الدول كجنوب إفريقيا وفنلندا وغيرها.
وأكد أعضاء اللجنة، في هذا الجانب، أن الحوار في مملكة البحرين هو عملية مستمرة، تتجاوب مع كل ما يطرح من مبادرات إيجابية، إضافة إلى كونه عملية توافقيه، منوهين إلى أهمية الاستفادة مما قد يتناسب في هذه التجارب الدولية مع مملكة البحرين للدفع تجاه الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية.
وحضر اللقاء من جانب أعضاء اللجنة كل عبدالله الدرازي، وأحمد الساعاتي، وعبدالعزيز أبل، وعصام فخرو، وفريد غازي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:55 ص

      خوش مصالحة

      اطلاق الغازات السامة علي القري لصباح
      اذا كنت لا تستحي فاعمل ما تشتهي

    • زائر 1 | 6:25 ص

      نصيحة اللجان

      أقول لهذه اللجان : ان لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا أحرار في دنياكم

اقرأ ايضاً