العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

مانشستر يونايتد يسعى لحل عقدة «ستامفورد بريدج»

سيتي ينتظر هدية من «البلوز»

يأمل مانشستر سيتي الانفراد مجدداً بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم معولاً على تشلسي الرابع الذي يستضيف مانشستر يونايتد شريكه في القمة، غدا (الأحد) في المرحلة الرابعة والعشرين.

وتعرض مانشستر سيتي (54 نقطة) الثلثاء الماضي لخسارة مفاجئة أمام إيفرتون (1/0)، ما سمح لجاره وغريمه يونايتد أن يتساوى معه بعدد النقاط في الصدارة بعد فوزه السهل على ستوك سيتي (2/0).

مانشيني يُخفف العبء عن لاعبيه

ويستقبل سيتي اليوم (السبت) فولهام الثالث عشر، لكن بدون لاعب وسطه العاجي يحيى توريه المشارك مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، وبدا سيتي تائهاً في المباريات التي غاب عنها توريه، الذي كان قلب الفريق النابض منذ انطلاق الموسم مع فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

ويعيش سيتي بداية سيئة في العام 2012، إذ فقد لقب الكأس وخرج من كأس الرابطة، وخسر أمام سندرلاند وإيفرتون في الدوري.

وحمّل مانشيني نفسه مسئولية خسارة فريقه أمام إيفرتون: «قدّم اللاعبون كل شيء على أرض الملعب، لكني ارتكبت أخطاءً في التحضير للمباراة في الأيام الثلاثة الأخيرة».

أما قائد الفريق المدافع البلجيكي فنسان كومباني، فقال بعد عودته من إيقافه 4 مباريات: «أعرف شيئاً واحداً عن سيتي، إنه يملك ذهنية قوية، عشنا تحت الضغوط في السنوات الثلاث الأخيرة ولم يؤثر ذلك علينا».

ويخوض سيتي سلسلة من المباريات السهلة نسبياً أمام فولهام وأستون فيلا وبلاكبيرن وبولتون وسوانسي، قبل مواجهة تشلسي القوية في 19 مارس/ آذار.

أما مدرب فولهام الهولندي مارتن يول، فخفّف من أهمية رحيل مهاجم الفريق بوبي زامورا الذي سجل 20 هدفاً خلال 91 مباراة في الدوري، واعتبر ذلك لمصلحة النادي: «أراد بوبي الانتقال، وتلقى عرضاً جيداً من كوينز بارك رينجرز».

منعطف هام

لم تكن رحلات «الشياطين الحمر» إلى ملعب «ستامفورد بريدج» مفروشة بالورود في السنوات الأخيرة، فعدا عن فوزهم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بهدف وحيد لروني، خرج الفريق الأزرق فائزاً (2/1) بركلة جزاء مشكوك في صحتها لفرانك لامبارد العام 2011، في حين اعترض المدرب السير أليكس فيرغسون على هدف جون تيري العام 2009 الذي ساهم في فوز البلوز (1/0).

وحذّر من المباريات الصعبة خارج أرضه «لدينا بعض المباريات الهامة، ضد تشلسي وتوتنهام وسيتي، ستكون مباريات حاسمة».

من جهة أخرى تسبق هذه المباراة أخبار سارة بالنسبة لفيرغسون مع عودة المهاجم واين روني، ولاعبا الوسط البرتغالي ناني وآشلي يونغ إلى تشكيلة الفريق، بعد غيابهم لفترات متفاوتة بسبب الإصابة.

محطة صعبة

وستكون مباراة ليفربول مع توتنهام الاثنين، في غاية الأهمية بالنسبة للثاني الذي يحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط فقط عن فريقي مانشستر، في حين يأمل ليفربول الاقتراب أكثر من المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويبدو الـ»ريدز» في حالة جيدة، بعد إقصائهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من مسابقتي كأس الرابطة والكأس، وتحقيقهم فوزاً مريحاً على ولفرهامبتون (3/0) يوم الثلثاء في الدوري.

لكن الأنظار ستتركز على عودة مهاجم أوروغواي لويس سواريز الذي أنهى عقوبة إيقافه لثماني مباريات، بعد تعرضه بإهانات عنصرية لمدافع يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت أرسنال مع بلاكبيرن، ونوريتش مع بولتون، وكوينز بارك رينجرز مع ولفرهامبتون، وستوك مع سندرلاند، ووست بروميتش مع سوانسي، وويغان مع إيفرتون، والأحد نيوكاسل مع أستون فيلا

العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً