العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

وزارة حقوق الإنسان : انتهاء إضراب السجناء بسجن جو

المنامة – وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في بيان لها أن الإضراب عن الطعام الذي قام به بعض الأفراد في سجن جو قد انتهى.
وأشارت الوزارة في بيان لها أن وفداً يمثلها برئاسة وكيل الوزارة لحقوق الإنسان سعيد الفيحاني قام بزيارة سجن جو اليوم الثلثاء (7 فبراير / شباط 2012)، واجتمع مع المسؤولين عن السجن والسجناء على حد سواء، ووفقاً للوزارة فإن الغرض من الزيارة كان الاطلاع على الوضع الحالي للسجناء، والتأكد من أن حقوقهم تحظى بالرعاية والحماية.

وبحسب البيان وجد الوفد الوضع في سجن جو مرض وبأن جميع الأفراد هم في صحة جيدة، وعبرت الوزارة عن إرتياحها من أن الجهود التي بذلتها جميع الأطراف نجحت في إنهاء الاضراب.

وذكرت الوزارة في بيانها إنها تعتبر حقوق جميع المواطنين البحرينيين والمقيمين لهما ذات أولوية عالية، وبالتالي فقد أرسلت وفدا رفيع المستوى لمتابعة أوضاع السجن، وقدم الوفد عدد من الملاحظات خلال زيارتهم وابلغوها إلى مسئولي السجن.

وتابعت في بيانها "خلال الزيارة، التقى الوفد مع المسؤولين في السجن ورفع عدد من القضايا التي طرحت من قبل السجناء. وفي الوقت نفسه، وجد الوفد أن مسؤولي السجن متجاوبين ومتعاونين لا جل معالجة المسائل التي طرحت..وتود وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية أن تتقدم بالشكر إلى وزارة الداخلية لسياستها المتعاونة والشفافة ولتسهيل زيارة الوفد إلى سجن جو".

واختتمت الوزارة بينها بالتأكيد على أنها ستستمر في التواصل مع وزارة الداخلية لاستمرارية تمتع السجناء بحقوقهم وفقا للاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وأن وفد الوزارة يعبر عن تقديره للجهود التي بذلها المسئولون عن السجن ولتعاملهم مع الوضع بطريقة مهنية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:20 م

      مواطن

      وماذا عن الاسباب والدواعي التي أدت إلى هذا الاضراب؟ وهل تمت الاستجابة لمطالب المضربين؟؟؟

    • زائر 2 | 12:58 م

      سبحانه الله

      انا موجود في الوزارة ولا في شي عن الموضوع يا حبهم للكلام الكل يقدر يتكلم يبون يستكون الناس مو عارفين وليش ما في أسماء المسؤلين في الوزارة يفترظ في أسماء الاشخاص يلي زارو السجن وماذا فعلوا هناك كثير من الاسئلة

    • زائر 1 | 11:56 ص

      انا لا اصدق مايقال من الجهات الرسمية

      الحقيقة بانني لا اصدق باي اصدار بيان او اعلان من قبل الجهات الرسمية
      مع احترامي لكم جميعاً

اقرأ ايضاً