العدد 3443 - الخميس 09 فبراير 2012م الموافق 17 ربيع الاول 1433هـ

البحرين تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

شاركت مملكة البحرين في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري في دورته العادية (89) الذي عقد صباح أمس الخميس (9 فبراير/ شباط 2012) بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة بالجمهورية اللبنانية نقولا نحاس.

وترأس سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة وفد مملكة البحرين. وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في كلمته خلال الاجتماع، أهمية الدور المحوري الذي يقوم به المجلس الذي يضع نصب عينيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية. وقال إن هذه الدورة تعقد وسط تطورات مهمة تشهدها بعض الدول العربية التي تسعى للقضاء على الفقر والبطالة والارتقاء بالصحة والتعليم والإسكان وصولاً لتحقيق الحرية والعدالة. وقرر المجلس الوزاري في ختام اجتماعه الإعداد للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة المقررة بالرياض في يناير/ كانون الثاني المقبل والاستراتيجية السياحية العربية وآليات تنفيذها، إضافة إلى استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث. كما قرر المجلس تشكيل لجنة بعضوية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية للمجالس الوزارية العربية المتخصصة ورؤساء المنظمات العربية المتخصصة ذات العلاقة بتنفيذ الأهداف التنموية للألفية للإعداد والتحضير للمؤتمر العربي الخاص بتنفيذ أهداف الألفية الثالثة، كما قرر تشكيل لجنة من الجهات المعنية بالاستثمار في الدول العربية وممثلي الدول في المجلس لدراسة تعديل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية وعرض التعديلات على الاجتماع المقبل للمجلس.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية تنظيم نقل البضائع على الطرق بين الدول العربية، كما أكد أهمية تفعيل البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الدول العربية

العدد 3443 - الخميس 09 فبراير 2012م الموافق 17 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً