العدد 3443 - الخميس 09 فبراير 2012م الموافق 17 ربيع الاول 1433هـ

الرياح الشمالية تعاود نشاطها مساء اليوم

«الأرصاد» تدعو مرتادي البر والبحر لأخذ الحذر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية لشئون الطيران المدني أن تعاود الرياح الشمالية تأثيرها في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة (10 فبراير/ شباط 2012) وتصل من نشطة إلى قوية السرعة خلال يوم السبت واليوميين التاليين مع انخفاض تدريجي في سرعة الرياح بدءاً من مساء يوم الإثنين المقبل. وأضافت أنه تبعاً لذلك سيطرأ أيضاً انخفاض في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة عما كانت عليه في اليوميين الماضيين حيث يكون الطقس بارداً نسبيّاً وخاصة خلال الليل والساعات الأولى من الصباح.

كما ستتسبب تلك الرياح أيضاً في إثارة الأتربة والغبار على معظم المناطق، ناصحة إدارة الأرصاد الجوية المواطنين وخاصة مرتادي البر والبحر بأخذ الحيطة والحذر من تلك الرياح قوية السرعة.

وكانت شهدت مملكة البحرين خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً في درجات الحرارة عن معدلاتها اليومية بسبب سيطرة الرياح الجنوبية الشرقية على المنطقة؛ حيث كانت سرعتها من خفيفة الى معتدلة لكنها كانت نشطة السرعة أحياناً مع تواجد كميات متفاوتة من السحب.

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر فبراير يبلغ 21 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الامطار لهذا الشهر 16 ملم

العدد 3443 - الخميس 09 فبراير 2012م الموافق 17 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً