العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ

رئيس الوزراء يشيد بمتانة العلاقات بين البحرين والمغرب

رئيس الوزراء مستقبلاً السفير المغربي
رئيس الوزراء مستقبلاً السفير المغربي

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالعلاقات المتينة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المغربية وما تشهده من نماء وازدهار بفضل حرص قيادتي البلدين على رعايتها وتنميتها.

جاء ذلك لدى استقبال سموه بديوانه صباح أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2012) سفير المملكة المغربية لدى مملكة البحرين أحمد رشيد خطابي، بمناسبة تسلمه مهمات عمله الدبلوماسي في البحرين.

ونوه رئيس الوزراء خلال اللقاء بتنامي التقارب الحضاري والإنساني بين مملكة البحرين والمملكة المغربية بما يعكس متانة العلاقات الثنائية وقوتها، معرباً عن تطلعه إلى المزيد من التطوير على صعيد التعاون الثنائي بين البلدين ليكون متسقاً مع طبيعة العلاقات بين البلدين، مشيراً سموه إلى أن البلدين يشتركان في توجهاتهما نحو الإصلاح وتعزيز العمل المؤسساتي في الدولة.

وحث سموه على تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين للدفع بالتعاون الثنائي والاستفادة من خبرات البلدين في المجالات المختلفة.


... ويؤكد حرص البحرين على زيادة التعاون مع السودان

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص مملكة البحرين على زيادة وتيرة العمل والتعاون البحريني - السوداني وتنميته العلاقات بينهما في مختلف المجالات، وأن المجال مفتوح نحو المزيد من التطور على هذا الصعيد، مثنياً على دور وإسهامات الجالية السودانية بالبلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2012)، سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالله أحمد عثمان بمناسبة تسلمه مهمات عمله الدبلوماسي في البحرين، إذ جدد السفير خلال المقابلة دعوة نائب الرئيس السوداني رئيس الوزراء إلى زيارة جمهورية السودان، وتطلع حكومة السودان لزيارة سموه للمشاركة في ملتقى الاستثمار الذي سيتم تنظيمه في السودان وإثرائه بخبرات سموه وفكره المستنير في المجالات الاقتصادية.

وخلال اللقاء جرى استعراض مسار العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية السودانية الشقيقة، وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور في سائر المجالات، إذ أكد رئيس الوزراء دعم مملكة البحرين لكل ما يعزز العلاقات بين البلدين ويفتح أمامها المجال لمزيد من النمو، مشيراً إلى أن السفير السوداني سيلقى جميع أشكال الدعم والمساندة التي تعينه على أداء مهماته الدبلوماسية على أكمل وجه، متمنياً للسفير التوفيق والنجاح في عمله الدبلوماسي بمملكة البحرين.


... ويرحب بالاستثمارات الآسيوية والماليزية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه السفير الماليزي الجديد لدى البحرين أحمد شهيزان بن عبدالصمد، أن مملكة البحرين ترحب بالاستثمارات الآسيوية والماليزية، فيما قبل سموه الدعوة التي نقلها إليه السفير الماليزي لزيارة ماليزيا.

وكان رئيس الوزراء استقبل بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2012) سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين أحمد شهيزان بن عبدالصمد بمناسبة تسلمه مهمات عمله سفيراً لبلاده في البحرين.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الماليزية وبالنمو الذي يشهده التعاون الثنائي بينهما في ظل الرغبة المشتركة لدى البلدين لدفع هذا التعاون والارتقاء به إلى مجالات أوسع وأرحب.

وأكد أهمية تكثيف الزيارات بين المسئولين في البحرين وماليزيا للوقوف على ما تم تنفيذه في جانب التعاون بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما.

كما أكد حرص حكومة مملكة البحرين على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للسفير الماليزي لتمكينه من الاضطلاع بمهماته الدبلوماسية بما يخدم علاقات البلدين الصديقين، معرباً عن تطلع مملكة البحرين للارتقاء بمستوى التعاون المشترك وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية

العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً