العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ

المجلس الأعلى للسياحة يبحث محاور المنامة كعاصمة للسياحة العربية للعام 2013

عقدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة اجتماعاً مع أعضاء المجلس الأعلى للسياحة، إذ تم التحاور حول العديد من البنود المدرجة على أجندة الاجتماع التي تتعلق بأهمية رسم استراتيجية التطوير في القطاع السياحي، وإشراك القطاع الخاص في فعالية صيف البحرين 2012.
ورحبت الوزيرة خلال الإجتماع بالعضو الجديد بالمجلس عبدالنبي الديلمي الذي أنضم مؤخراً إلى المجلس ممثلاً عن فنادق الخمس نجوم، بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن المنامة عاصمة الثقافة العربية.
إلى جانب ذلك فقد أكد المجلس على مضامين الترويج لعاصمة الثقافة العربية من قبل القطاع الخاص كما تطرق لاستضافة المنامة كعاصمة للسياحة العربية للعام 2013، وركز الاجتماع على طلب الوزارة بالاستفادة من كامل رسوم الخدمات البالغة 5% من أجل تطوير البنية التحتية للسياحة ودعم الخدمات السياحية.
كما ناقش الأعضاء موضوع تطوير مربع رقم 338 بالعدلية لكي يصبح وجهة سياحية، إذ ساند المجتمعون فكرة مذكرة التي سترفع لمجلس الوزراء بهذا الخصوص، كما تم التباحث حول مسألة تطوير السواحل لتكون نقطة جذب سياحية لمرتادي الشواطئ البحرية من المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني الدول الأخرى.
ومن جهة أخرى، تم التركيز على أهمية إعطاء وزارة الثقافة دور أكبر في تطوير وتجميل المدن بهدف إبراز شخصية المكان مما يقوي إحساس المرء وعلاقته بالمكان ويزيد من شعوره بالانتماء، واختتم لقاء المجلس الأعلى للسياحة بالاتفاق على عقد اجتماع مقبل في 15 مارس / آذار 2012 على موقع طريق مسار اللؤلؤ الممتد من قلعة بوماهر إلى بيت سيادي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً