العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

«العمل» تناقش «تحديات المجالس النوعية وسبل التغلب عليها»

نظمت إدارة تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل ورشة عمل تحت عنوان «تحديات المجالس النوعية وسبل التغلب عليها»، بمشاركة المديرين التنفيذيين للمجالس النوعية للتدريب المهني وممثلين عن الأقسام ذات العلاقة بوزارة العمل، وذلك بفندق الخليج.

وأوضح مدير إدارة تنمية الموارد البشرية في وزارة العمل عصام إسماعيل العلوي أن الهدف الرئيسي للورشة تعزيز العلاقة بين المجالس النوعية وإدارة التنمية البشرية حرصاً من الوزارة على تفعيل دور المجالس النوعية، إضافة إلى الارتقاء بخدماتها للمؤسسات والشركات في القطاع الخاص الأمر الذي سينعكس على برامج التنمية البشرية للكوادر الوطنية التي تلقى كل الدعم من الحكومة.

وقال: «إن الورشة تطرقت إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل المجالس النوعية ووضع المقترحات والحلول لتعزيز دورها في مجال التدريب المهني، إضافة إلى توحيد قياس الأداء للمجالس النوعية، وتحديد الخطط والبرامج التدريبية المشتركة التي تقدمها إدارة تنمية الموارد البشرية والمجالس النوعية».

من جانبهم أكد المديرون التنفيذيون للمجالس النوعية أن الورشة حققت أهدافها وتم من خلالها استعراض المرئيات التي قدمتها المجالس النوعية لتعزيز مسارات التعاون بين وزارة العمل ومؤسسات وشركات القطاع الخاص، مؤكدين ضرورة استمرار مثل هذه الورش والفعاليات التي تدعم مسيرة عمل المجالس النوعية.

يذكر أن وزارة العمل تعتزم قريباً إقامة الملتقى الأول لمديري تنمية الموارد البشرية في مؤسسات وشركات القطاع الخاص، ومن المؤمل أن يعطي دفعة داعمة لعمل المجالس النوعية من خلال إتاحة الفرصة لطرح ومناقشة العديد من الرؤى والأفكار المتعلقة بالتنمية البشرية الوطنية

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً