العدد 1400 - الخميس 06 يوليو 2006م الموافق 09 جمادى الآخرة 1427هـ

منتخبنا الوطني يبدأ عهد بريغل

على بركة الله بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لتصفيات كأس آسيا بقيادة «البلدوزر« الألماني هاينز بريغل وحضور لاعبا وغياب أربعة لاعبين لأسباب مختلفة وهم علي عامر وعبدالله المرزوقي لوجودهما خارج البلاد، ومحمود منصور بسبب المرض، وعلي سعيد الشهابي لظروف العمل، فيما حضر اللاعب حمد راكع ولكنه لم يتدرب بسبب إصابة «الحوض« التي يعاني منها ويحتاج إلى فترة أسبوع واحد للدخول مع الفريق. وبدأ التدريب باجتماع قصير في نصف الملعب بيّن فيه بريغل استراتيجيته التي سينتهجها في عمله وأسلوب تعامله وأهمية التقيد بالبرنامج الموضوع.

واستمر التدريب زهاء الساعتين واشتمل على الجري لمدة عشرين دقيقة ثم فك العضلات، بعدها لجأ بريغل إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين إذ عمد مدرب الحراس البرازيلي رفائيل إلى تدريب حراس المرمى الثلاثة وأخذ هو المجموعة الثانية واللعب في مساحات ضيقة «مربعات».


غياب أربعة لاعبين وحضور

البلدوزر يبدأ إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية

الرفاع - يونس منصور

على بركة الله بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لتصفيات كأس آسيا بقيادة «البلدوزر« الألماني هاينز بريغل وحضور لاعبا وغياب أربعة لاعبين لأسباب مختلفة وهم علي عامر وعبدالله المرزوقي لوجودهما خارج البلاد، ومحمود منصور بسبب المرض، وعلي سعيد الشهابي لظروف العمل، فيما حضر اللاعب حمد راكع ولكنه لم يتدرب بسبب إصابة «الحوض« التي يعاني منها ويحتاج إلى فترة أسبوع واحد للدخول مع الفريق.

محاضرة قصيرة

بدأ التدريب باجتماع قصير في نصف الملعب بيّن فيه بريغل استراتيجيته التي سينتهجها في عمله وأسلوب تعامله وأهمية التقيد بالبرنامج الموضوع.

واستمر التدريب زهاء الساعتين واشتمل على الجري لمدة عشرين دقيقة ثم فك العضلات، بعدها لجأ بريغل إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين إذ عمد مدرب الحراس البرازيلي رفائيل إلى تدريب حراس المرمى الثلاثة وأخذ هو المجموعة الثانية واللعب في مساحات ضيقة «مربعات».

واختتم التدريب لعب المنتخب مناورة «تقسيمة« خفيفة في نصف الملعب لمدة نصف ساعة مع التقيد بعدد لمسات محدد، واختتم التدريب بعملية التهدئة للاعبين.

وسيكون اليوم راحة على ان تستأنف التدريبات غداً (السبت).

مشاهدات من التدريب

حضر التدريب نائب رئيس لجنة المنتخبات الشيخ راشد بن عبدالرحمن ومدير المنتخبات الوطنية عيسى الكواري وطاقم الجهاز الإداري للمنتخب بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخ أحمد بن حمد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد حافظ الدوسري.

يبدو أن مسألة الترجمة تؤرق بال الألماني بريغل فهو لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة، وفي سؤال وجهناه إلى نائب رئيس لجنة المنتخبات عن هذا الأمر قال: «من الممكن أن يتم توفير مترجم من الألمانية إلى العربية مباشرة ولكن في المعسكر الخارجي فقط».

أحد لاعبي المنتخب الوطني قبل بدء التدريب قال مازحا: «وجه المدرب بريغل يدعو للتفاؤل فهو مختلف عن سابقيه من المدربين وإذا ما واصل على هذا النهج نفسه فنحن متفائلون».


الاتحاد يفاجئ الأندية بتغيير الروزنامة

مطالبات بتأجيل مسابقتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى

فاجأت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم الأندية بتغيير روزنامة وبرنامج المسابقات المحلية، بعد أن كان مقررا سابقا بدء المسابقات بالدوري الممتاز في سبتمبر/ أيلول إلا أن لجنة المسابقات في اجتماعها يوم أمس الأول عرضت البرنامج أمام الأندية وسيفتتح الموسم بمسابقة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم في الموعد نفسه على أن ينتهي الموسم المحلي في نهاية شهر مايو/ أيار من العام .

حضر ناديا وغابت عنه خمسة أندية هي المالكية والساحل والاتحاد ومدينة عيسى والاتفاق.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بممثلي الأندية وقال: «نرحب بكم في اجتماعنا السنوي الذي نقيمه لتدارس برنامج الموسم وأتمنى أن نتواصل طوال الموسم لما فيه خير وصلاح الكرة البحرينية«، وأضاف «الاتحاد البحريني ينشد مساعدة الأندية له في تسيير البرنامج ، ونعرض عليكم روزنامة الموسم ونرحب بمقترحاتكم وآرائكم بكل صراحة وشفافية«، وأضاف «كما يعلم الجميع أننا نعاني من قلة الملاعب والموجود لدينا ثلاثة ملاعب». وقال: «الأمر صعب جدا أن يتم تسيير المسابقات المحلية في ظل هذه المشاركات المتتالية وعليه فنحن راعينا كل هذه المشاركات بالإضافة إلى أننا راعينا فترات الصيانة للملاعب بناء على استشارة من المهندس المختص في المؤسسة العامة للشباب والرياضة الذي خصص لنا ساعة اسبوعيا لاستخدام الملاعب وعليه فنحن ملزمون بتنفيذ ذلك». وأضاف «كذلك راعينا قبل اصدار البرنامج المناسبات الدينية والمناسبات الوطنية».

ثم ترك الشيخ علي بن خليفة الحديث لأمين السر المساعد بالاتحاد علي البوعينين وذلك لعرض البرنامج الذي رسمته لجنة المسابقات وبدأ بعرض المشاركات الخارجية للمنتخبات والأندية في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية، وبيّن البوعينين كثرة المشاركات.

الروزنامة

- بعد ذلك تم عرض البرنامج إذ يبدأ بمسابقة الاتحاد البحريني لكرة القدم في سبتمبر وينتهي في اكتوبر/ تشرين الأول.

- مسابقة الدوري الممتاز يبدأ اسبوعها الأول في نهاية شهر اكتوبر بعد عيد الفطر، وتنتهي المسابقة في شهر ابريل/ نيسان من العام المقبل.

- كأس الملك تبدأ في شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل بإقامة مباريات الدور التمهيدي بين فرق دوري الدرجة الأولى، أما دور الـ فسيقام في شهر مارس/ آذار، وتستكمل المسابقة في شهر مايو.

- مسابقة كأس ولي العهد تقام في شهر مايو.

- دوري الدرجة الأولى سيكون موازيا لدوري الدرجة الممتازة على أن ينطلق في نهاية شهر اكتوبر.

بعدها تم فتح باب المناقشات واستفسارات الأندية وأجمع الجميع على دقة البرنامج ولكن أبدى الجميع تذمره من بداية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى وتسلم رئيس نادي الشباب ميرزا أحمد دفة الحديث وسجل اعتراضه على بداية مسابقة الدوري الممتاز وقال: «بداية الدوري الممتاز بعد شهر رمضان مباشرة يضر بالأندية وخصوصا أن مسابقة كأس الاتحاد تنتهي تقريبا في النصف من شهر رمضان وستكون الفترة الفاصلة محرجة للأندية إذ ان اللاعبين سيعانون من تغيير البرنامج، وعليه فنحن نفضل تأجيل بداية المسابقة اسبوعاً آخر».

وتم مناقشة الأمر من جميع جوانبه حتى أن نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي أجرى تصويتا على تأجيل المسابقتين فأيدته تسعة أندية مما أضطره إلى إعلان أن لجنة المسابقات ستدرس ذلك جيدا وسترفع الأمر إلى مجلس إدارة الاتحاد.

وتم الإعلان عن فترات التسجيل للاعبين المحترفين والمحليين وتبدأ الفترة الأولى قبل بداية الموسم وتنتهي قبل انطلاق الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

أما فترة التسجيل الثانية فتبدأ بعد نهاية الدور الأول وتنتهي نهاية شهر يناير من العام المقبل.

من الاجتماع

- أعلن الشيخ علي أن مباريات دوري الدرجة الممتازة ستقام على ملعب استاد البحرين الوطني فقط، ومباريات دوري الدرجة الأولى على ملعبي ناديي الأهلي والمحرق.

- تفاجأ ممثلو الأندية التي حضرت بتغيير البرنامج الذي قرره الاتحاد سابقا وقال أحد ممثلي الأندية بسخرية: «كنت محضراً لهجوم قوي وكبير على الاتحاد ولكني تراجعت بعد تغيير البرنامج».

- تأخر الاجتماع قرابة النصف ساعة وذلم لعدم تقيد الأندية بالحضور على الموعد المقرر.

- ممثلو أندية البديع والمحرق وسترة حضروا متأخرين.

- ثلاث فترات لصيانة الملاعب في أشهر اكتوبر ونوفمبر/ تشرين الثاني ويناير

العدد 1400 - الخميس 06 يوليو 2006م الموافق 09 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً