العدد 3453 - الأحد 19 فبراير 2012م الموافق 27 ربيع الاول 1433هـ

الوطن السعودية:مرور البحرين ينفي تقصد السعوديين في المخالفات

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نفى المتحدث الرسمي للإدارة العامة لمرور مملكة البحرين المقدم موسى الدوسري في تصريح لصحيفة الوطن السعودية اليوم الاثنين (20 فبراير / شباط 2012) ما أثير مؤخراً حول ترصد المرور البحريني للمركبات السعودية وتسجيل المخالفات ضدها قائلاً "إننا لا نتقصد السيارات السعودية، ونعمل على مبدأ الشفافية مع الجميع، ولا نستثني أحداً في حال عدم الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية. وأكد أن أي زائر إلى البحرين هو محل ترحيب واحترام".
ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية ، قال المقدم الدوسري "إن الإدارة العامة للمرور في البحرين تعتمد في سياستها وإستراتيجيتها على مبدأ الشفافية مع الجميع دون استثناء خاصة في الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية سواء كان ذلك السائق من مواطني أو مقيمي مملكة البحرين أو من السائقين القادمين والزائرين لبلادنا".
وأكد الدوسري أن الإدارة العامة للمرور تهدف في المرتبة الأولى إلى المحافظة على الأرواح والممتلكات من الخطر من خلال تنفيذ القانون ضد السائقين المخالفين للأنظمة والقواعد المرورية على حد سواء دون النظر إلى جنس أو نوع أو جهة السائق.
وحول مدى التزام السعوديين بأنظمة المرور البحرينية، أفاد الدوسري "أن السائق السعودي على معرفة تامة بأنظمة المرور المعمول بها في البحرين وذلك نتيجة تدفق أعداد هائلة من السعوديين إلى البحرين خاصة أثناء العطلات الأسبوعية والفصلية، مضيفاً أن إدارة المرور تحرص على تكثيف الحملات التوعوية التثقيفية والتي تستهدف زوار مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد حيث يتم توزيع المطبوعات والمطويات المرورية على السائقين من أجل المحافظة على أرواحهم وأرواح كافة مستخدمي الطريق من مخاطر الحوادث والمخالفات المرورية".
وعن مدى التزام السائق السعودي بربط حزام الأمان، أوضح الدوسري أن إدارته تنصح السعوديين بضرورة الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات، وأن يضع السائق نصب عينيه تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق من خلال الالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية.

فيما قال مسئول الرعايا السعوديين بالسفارة السعودية في البحرين هشام المنصور، في تصريح إلى صحيفة "الوطن" اليومية أمس الأحد (19 فبراير 2012)، إن مخالفات السعوديين المرورية في مملكة البحرين لا تختلف عن مخالفات البحرينيين في السعودية بالرغم من المشاكل المرورية للسعوديين في البحرين خاصة وأن المئات من السعوديين يقصدون البحرين بشكل يومي، رافضاً الكشف عن عدد هذه المخالفات ونوعها.
وترتبط السعودية بالبحرين برياً من خلال جسر الملك فهد الشهير ويبلغ طوله نحو 28 كيلو متراً. وأسهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الخليجيين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:17 م

      أفتراء ..

      ألبحرين يشهد لها في الأنضباط المروري ويتوقع بعض السائقين التسيب الواضح لديهم لأن القياده في بعض الدول لا يحكمها تدريب جيد ولأ ترى من يوقف المخالفين المتهورين.

    • زائر 1 | 12:17 م

      كلام يراد به خلق بلبلة

      السعودي وهو في البحرين يشعر بانه في بلده

اقرأ ايضاً