العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

«البنفسج» يستعيد الصدارة الحصرية بفوز سادس على الاتفاق

في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة لدوري كبار اليد

دفاع قوي اتفاقي على البارباري محمود عبدالقادر
دفاع قوي اتفاقي على البارباري محمود عبدالقادر

أستعاد باربار صدارة الترتيب العام (الحصرية) في دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للموسم الرياضي 2011/2012 – الدور التمهيدي / بتحقيقه الانتصار السادس على التوالي على حساب جاره الاتفاق بالأمس وبنتيجة 38/31 (20/12 الشوط الأول) في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية بشكل عام، وكانت الأفضلية المطلقة في غالبية أوقاتها لصالح باربار الذي فرض أسلوبه ونفسه منذ الشوط الأول الذي أنهاه بفارق 8 أهداف مستحقة بالتماسك الدفاعي وتألق علي عبد القادر ومحمد المقابي في التصويب من الخط الخلفي إلى جانب التحول السريع من الدفاع للهجوم وسط أخطاء دفاعية وهجومية متواصلة من الجانب الإتفاقي.

وحقق الاتفاق مطلع الشوط الثاني بداية قوية جدا، أحرج من خلالها التفوق البارباري، فبدلا من أن يواصل الأخير توسيع الفارق تقلص خلال 5 دقائق فقط من 8 إلى 4 أهداف في الهجوم الخاطف، وجاء القرار الغريب لطاقم المباراة باستبعاد محمود عبد القادر ليعطي مؤشرا بعودته بشكل أكبر للنتيجة، غير أن باربار استعاد زمام الأمور سريعا بفضل خبرة لاعبيه ولم يعطه مجال أكبر للتقدم واستعاد فارق الـ 8 أهداف إلى أن وصل لفارق 11 هدفا منتصف الشوط، لتنتهي الأمور بشكل عملي الأمر الذي أعطى مدرب الفريق العراقي ظافر صاحب لإعطاء الفرصة لمشاركة اللاعبين الذين لم يشركهم، لذلك تراجع الفارق.


مجريات المباراة

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم حسين رضي، فيما باربار بطريقة 6/صفر تتحول لـ 5/1 بتقدم محمد المقابي باتجاه علي عيد، وحملت البداية أفضلية لباربار الذي تقدم بالنتيجة 6/3 خلال الدقائق العشر الأولى وسط تألق علي عبد القادر في التصويب المباشر من الخط الخلفي، ولولا براعة حبيب المرزوق في المواجهات المباشرة لوصل الفارق لأكثر من ذلك.

وتحسن مردود الاتفاق الهجومي ونجح في اختراق دفاع باربار المتماسك في الدقائق الأولى بالضغط السريع ثم تمويل لاعب الدائرة حسين القطري وتمكن بذلك من مجاراة باربار وقلص الفارق إلى هدفين 7/5 مع الدقيقة 11 التي شهدت الهدف الثامن لباربار وعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين لمجيد حميد، واستفاد باربار من النقص خير استفادة في الهجوم الخاطف ورفع الفارق إلى 5 أهداف 10/5.

ووسط أخطاء هجومية متكررة، وسع باربار الفارق لـ 7 أهداف 13/6 مع حلول الدقيقة 16، غير أن تألق علي المطوع أوقف التفوق البارباري ومنح فريقه الفرصة في العودة وتقليص الفارق إلى 4 أهداف 13/9، وأستعاد باربار أفضليته بعد دخول فيصل محمد لقيادة الهجوم في الوقت الذي تسابق فيه لاعبو الاتفاق على إضاعة الفرص لسوء التركيز أمام المرمى، وصارت النتيجة 17/10 مع الدقيقة 26 الأمر الذي عجل بطلب الوقت المستقطع لمدرب الاتفاق، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 20/12.

وبدء الاتفاق الشوط الثاني بقوة وقلص الفارق إلى 4 أهداف 21/17 خلال الدقائق الخمس الأولى بسبب التماسك الدفاعي وتألق الحارس علي المطوع، وتلقى باربار ضربة موجعة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه محمود عبد القادر لاحتكاكه مع أحد لاعبي الاتفاق في الهجوم الخاطف ويبدو قاسيا جدا من طاقم المباراة، غير أن باربار استعاد توازنه سريعا بقيادة الثنائي أحمد التاجر وعلي عبد القادر وأوقف تفوق الاتفاق وأعاد النتيجة لفارق 8 أهداف 26/18. ووسط تألق الحارس تيسير محسن من جانب ومحمد حبيب في الجانب الهجومي على الدائرة من جانب آخر بالإضافة إلى التحول السريع من الدفاع للهجوم، عزز باربار الفارق إلى 11 هدفا 31/20 مع حلول الدقيقة 18 لذلك طلب مدرب الاتفاق الوقت المستقطع، وأعطى بعد ذلك مدرب باربار العراقي ظافر صحاب لمشاركة كافة اللاعبين بعد تأمين النتيجة، ما أعطى الفرصة للاتفاق لمجاراته، وانتهت المباراة بعد ذلك بنتيجة 38/31، أدارها حسين الموت وعلي عيسى.


الكويت يطلب السيد رضا الموسوي لخليجية اليد

طلب الإتحاد الكويتي لكرة اليد مدرب الفئات السنية بنادي النجمة المتخصص في برنامج «الدارت فيش» السيد رضا الموسوي للمشاركة كعضو في لجنة الإحصاء والتحليل التي ستكون إحدى اللجان العاملة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي ستقام بالكويت في الفترة من 1 حتى 10 مارس/ آذار المقبل.

ووفقا للمدرب الوطني السيد رضا الموسوي المعتمد كمرافق للأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية في الفترة الماضية سيشارك في اللجنة وأبدى سعادته بالحصول على ثقة الإتحاد الكويتي للعبة. يذكر أن رضا الموسوي من أبرز المدربين الصاعدين في لعبة كرة اليد البحرينية في الوقت الحالي، ويعمل ضمن الفئات السنية بنادي النجمة وساهم بشكل كبير في تحسن مستوى ونتائج ومخرجات القاعدة بالنادي في الفترة الماضية، وهو حاصل على دبلوم تدريب عال من جامعة لايبزرج بألمانيا

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 م

      تضحك يا محمد أمان

      وكأنما لديك حزازية مع الاتفاقيين معقولة ولا لاعب ابدع؟!!!
      كله باربار؟!! محمود
      عبد القادر الئ ماقدم شي
      في المباراة اسمه تكرر
      الف مرزة ،، أنا كنت حاضر
      المباراة ،، وانا محايد ،، بس
      عاد مب جذي التفريق
      اكا علي عيد ماشاءالله
      عليه تألق في الاتفاق ورائد

اقرأ ايضاً