العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

«بابكو» تحتفل بإنجاز مليون ساعة عمل من دون إصابات

نجح مؤخراً موظفو شركة نفط البحرين «بابكو» والمقاولون القائمون على تنفيذ مشروع معالجة المياه العادمة لمصنع التكرير في إنجاز مليون ساعة عمل بالمشروع من دون إصابات مضيعة للوقت، بما يمثل إنجازا رائعا في مضمار السلامة ويستحق كل الإشادة والثناء لاسيما في ضوء صعوبة هذا النوع من المشاريع التي تشمل إدارة المواد الخطرة والتعامل معها، فضلا عن ارتباط المشروع بالعديد من الجوانب المهمة في مجال البيئة.

وبالرغم من تلك التحديات والصعوبات، إلا أن فريق المشروع قد عمل بشكل وثيق وفي إطار من التنسيق والانسجام والتفاني من أجل تحقيق هذا الإنجاز الرائع خلال مراحل تنفيذ المشروع.

وتعليقا على هذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في شركة «بابكو»، إبراهيم طالب، قائلا: «يسرني أن أغتنم هذه المناسبة السارة وان أتقدم بخالص التهاني إلى فريق المشروع وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، معربا عن تقديري وامتناني للجهود المضنية التي أثمرت عن تحقيق هذا الإنجاز المتميز. لقد أظهرنا في مواقف عديدة سابقة القدرة على تحقيق أداء متميز في مضمار السلامة من دون إصابات مضيعة للوقت على مدار فترات طويلة من الزمان، ولعل آخرها إنجاز 10 ملايين ساعة عمل من دون إصابات مضيعة للوقت من خلال فريق مشروع إنشاء مصنع إنتاج زيت الأساس للتشحيم».

وأضاف قائلا: «لقد خضنا في السابق العديد من التجارب والمواقف التي أثبتت بشكل قاطع أن عدم التركيز لمجرد ثانية أو السهو للحظة واحدة وعدم الوعي بأمور وثقافة السلامة قد يؤدي إلى وقوع حوادث وإصابات».

وأكد على أهمية المواصلة الجادة لتحقيق التميز المنشود في أداء السلامة، معربا عن تطلعه أن الغاية الأساسية هي استكمال مشروع معالجة المياه العادمة لمصنع التكرير من دون إصابات أو حوادث.

واختتم حديثه مؤكدا أنه لا مجال للتهاون أو التقصير أو استسهال الأمور في أداء الأعمال، وان كل نجاح مرهون بالإخلاص والتفاني والالتزام بتطبيق برامج السلامة في «بابكو»، لاسيما برنامج «أصول» بابكو ومفاتيح السلامة الأربعة من اجل إحراز النجاح المنشود وتأكيد مسيرة «بابكو» المتخصصة في مضمار السلامة

العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً