العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

المجلس الأعلى للقضاء ينتهي من حصر جميع الاحكام النهائية الخاصة بمحاكم السلامة الوطنية

اعلن المجلس الأعلى للقضاء ان الهيئة القضائية التي شكلت للنظر في الأحكام النهائية لمحاكم السلامة الوطنية التي لم يتم الطعن عليها امام المحاكم العادية قد انتهت من حصر جميع تلك الأحكام وذلك تنفيذا للتوصية رقم 1720من تقرير لجنة تقصي الحقائق.
واوضح ان اللجنة درست تلك القضايا في ضوء متطلبات تقرير لجنة تقصي الحقائق وهي في مرحلة المراجعة النهائية لكافة تلك الأحكام.
وبين المجلس انه سيتم تقديم ما انتهت اليه الهيئة بالنسبة لهذه الأحكام للمجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها وذلك في بداية الاسبوع المقبل.
وكان الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء اعلن بأنه وفي ضوء التوصية الواردة في الفقرة 1720 من تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، فإنه قد تقرر إنشاء هيئة تضم عدداً من قضاة المحاكم المدنية وذلك لمراجعة الأحكام غير القابلة للطعن والصادرة بالإدانة عن محاكم السلامة الوطنية من حيث المبادئ الدولية للمحاكمة العادلة بما في ذلك الحق في الاستعانة بمحام وتحقيق مبدأ مشروعية الدليل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:48 ص

      ماذا عن الباقي

      وين إتولي وين إتروح
      ماذا عن المفصولين
      ماذا عن المعتقلين
      ماذا عن المعذبين
      ماذا عن الضحايا

      ماذا عن الموقوفين عن العمل من الإستشاريين و الأكاديميين و المعلمين الذين لم يرجعوا الى أعمالهم و تقرير السيد محمود شريف بسيوني قد أنصفهم بأنهم ظلموا و يجب أن يعودوا ... هل نفذت هذه الوصيات

      ماذا يجري ... لا أدري

      ماذا يحصل ... لا أعلم

      و الله عيب و نحن نعيش في دولة القانون و المؤسسات

      فهل هناك من مجيب

اقرأ ايضاً