العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

الدراجي إلى سيون السويسري لأربعة مواسم

أسامة الدراجي
أسامة الدراجي

تعاقد نادي سيون السويسري مع صانع ألعاب الترجي التونسي أسامة الدراجي لمدة 4 أعوام ابتداء من الأول من يوليو/ تموز 2012 موعد انتهاء عقده مع الترجي، بحسب ما أعلن النادي السويسري على موقعه الرسمي اليوم (الأربعاء).
ونال أسامة الدراجي (24 عاما)، لقب أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة في 2011، وقاد الترجي للثنائية المحلية وإلى كأس دوري أبطال إفريقيا وبالتالي إلى بطولة أندية العالم، إذ وصل إلى الدور ربع النهائي، وقاد منتخب تونس إلى نهائيات أمم إفريقيا وإلى الفوز ببطولة الأمم الإفريقية للمحليين، وسجل 10 أهداف في الدوري و3 في الكأس، منها هدف الفوز بالكأس، وسجل أيضا 4 أهداف في دوري الأبطال.
الدراجي الذي يلقب بـ "بيكاسو الكرة التونسية"، أهدته اللجنة المنظمة لمونديال الأندية في اليابان لوحة لبيكاسو.
وكان الدراجي اختير أفضل لاعب ناشئي وواعد في تونس في موسم 2007-2008، وكرسه الإعلاميون التونسيون أفضل لاعب في تونس للعام 2010.
تألق الدراجي في 2010 حين قاد الترجي لبطولة الدوري وإلى نهائي أبطال إفريقيا وسجل خلالها خمسة أهداف، كان أغلاها في مرمى الأهلي المصري في ذهاب نصف النهائي، وكان واحدا من ثلاثة لاعبين عرب ضمن القائمة الأولية لأفضل لاعب في إفريقيا، وبات أحد الركائز الأساسية في المنتخب برغم صغر سنه، كما تسلم شارة القائد في الترجي.
وكان الدراجي، الذي نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي في كرة القدم في مسابقة مجلة "الحدث الرياضي"، مطاردا من أندية إنتر ميلان الايطالي ومرسيليا الفرنسي وفيردر بريمن الألماني.
ويعاني سيون من حسم 36 نقطة من رصيده في الدوري بسبب إشراكه لاعبا على الأقل من أصل الستة الذين تعاقد معهم الصيف الماضي في 12 مباراة محلية، عشر منها في الدوري واثنان في مسابقة الكأس.
وجاء قرار الاتحاد السويسري تحت ضغط من الاتحادين الدولي والأوروبي اللذين هدداه بتعليق عضويته في حال لم يعاقب سيون الذي استبعد من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب إشراكه لاعبين غير مؤهلين تعاقد معهم الصيف الماضي على رغم الحظر المفروض عليه من قبل الفيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً