العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

البيت الابيض "يأسف لفشل" مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ايران

قال البيت الابيض الاربعاء انه "ياسف لفشل" مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ايران، معتبرا ان ذلك يكشف من جديد "رفض ايران لاحترام واجباتها الدولية".
وصرح المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني "نأسف لفشل ايران في التوصل الى اتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية" بشأن تفتيش بعض مواقعها النووية.
واضاف "انه دليل جديد على رفض ايران احترام واجباتها الدولية".
واعتبر المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما ان هذا التطور "يظهر على ما يبدو انهم لم يغيروا موقفهم" في الملف النووي المثير للجدل، في اشارة الى السلطات الايرانية.
وقد ابدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اسفها الثلاثاء لفشل مهمتها التي وصفت بانها مهمة "الفرصة الاخيرة" في طهران، التي كانت تأمل في تبديد الشكوك حول اهداف ايران في المجال النووي.
ويدور الخلاف مع الجمهورية الاسلامية حول وجود "بعد عسكري محتمل" لبرنامجها النووي، وهو احتمال اشارت اليه وكالة الطاقة الذرية في تقريرها الاخير في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.
وعلى اثر هذا التقرير عمدت القوى الغربية الى فرض عقوبات جديدة على ايران استهدفت قطاعها النفطي وبنكها المركزي، وذلك بعد اربع حزمات من العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضتها الامم المتحدة على ايران منذ 2007.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً