العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ

بلدية المنامة تبدأ عملية الصيانة الشاملة للسوق «المركزي»

قام مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بزيارة تفقدية لسوق المنامة المركزي للاطلاع على متطلبات واحتياجات السوق من أعمال الصيانة والتنظيم بهدف الحفاظ على مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية لتجار ورواد السوق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين في سوق المنامة المركزي.

وأشار مديرعام بلدية المنامة إلى أن الحالة التنظيمية لسوق المنامة المركزي تشهد تطوراً كبيراً في ظل خطط الصيانة الشاملة التي وضعتها بلدية المنامة للنهضة بكافة المرافق والخدمات للسوق لاستيعاب حجم الزيادة السكانية والنمو العمراني، حيث تحرص بلدية المنامة على تطوير كافة المنشآت الخاصة بالسوق المركزي، مؤكداً أن الخطة التي أعدتها ستلبي جميع المتطلبات الفورية الممكنة التي تشمل إصلاح الأسقف والمجاري والحفاظ والإرتقاء بمستوى النظافة وتطوير وسائل تكييف وتهوية السوق والصيانة الداخلية للسوق بشكل دوري.

وأضاف أن سوق المنامة المركزي يشهد حالياً عملية لصيانة شاملة ومتكاملة تشمل تجديداً كلياً لكل مرافق السوق وذلك تماشياً مع الخطة الموضوعة لتنفيذ عملية الصيانة والتنظيم التي يرتقب أن تنتهي خلال الأشهر القادمة، إضافة إلى الخطة التطويرية المستقبلية والتي تشمل سوق المنامة المركزي إذ سيتم إعادة بناءه وتطويره بصورة تواكب حاجة المنطقة على الصعيد الخدمي والمعماري.

وخلال الزيارة التفقدية وجّه مدير عام بلدية المنامة فريق العمل الخاص إلى أهمية تحسين مرافق السوق وتنظيمها، فنسبة السكان في ارتفاع متزايد والتمدد العمراني والتطور السكاني يحتاج إلى مواكبته بخلق مرافق عمومية تناسبه. إلى جانب تنظيم خط سير الشاحنات والمركبات من وإلى السوق وتخصيص منطقة لعربات نقل البضائع بالإضافة إلى تخطيط مواقف الشاحنات في الجزء الشمالي للسوق.

ونوه خلال تفقده منطقة المحلات التجارية التابعة للسوق إلى تنظيم عرض البضائع لضمان انسياب حركة سير رواد السوق، مشدداً إلى ضرورة الحفاظ على نظافة السوق وتفريغ الحاويات والتخلص من المخلفات بطريقة صحية وحضارية، وذلك للمساهمة في خلق سوق مركزي جديد بمواصفات عالية. من جهته أفاد مدير إدارة الأملاك والمتنزهات المهندس زهير الدلال بأن عمليات الصيانة في سوق المنامة المركزي مستمرة حسب خطة البلدية الموضوعة

العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً